رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سوء الطقس يضاعف ركود الأسواق بدمياط

سوء الطقس يضاعف ركود الأسواق بدمياط

تقارير

ركود الأسواق في دمياط

سوء الطقس يضاعف ركود الأسواق بدمياط

عبده عبد الحميد 19 فبراير 2015 11:52

شهدت حركة الأسواق بمحافظة دمياط، أمس الأربعاء، وحتى صباح اليوم الخميس، حالة من الركود النسبي بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أثر بالسلب على حجم معروض السلع، خاصة الأسماك والخضر والفاكهة، إضافة إلى ركود سوق الأثاث الذي يمثل عصب الاقتصاد الدمياطي.

 

 وأكد ماهر رضوان، صاحب محل طيور منزلية، أن هناك ارتفاعا نسبيا فى الأسعار بسبب نقص أسطوانات الغاز بسبب برودة الجور، وهو ما أدى لارتفاع أسعار اللحوم البيضاء والحمراء على السواء.

 

وبالنسبة لمتوسط الأسعار اليوم، وصل سعر الكيلو الديك الرومي إلى 32 جنيها والفراخ البيضاء 21 جنيها، والفراخ البلدي 26 جنيها والفراخ حمراء 23 جنيها، والبط السوداني 27 جنيها والبط البلدي 22 جنيها، وجوز الحمام 36 جنيها والأرانب 26 جنيها، واللحم البقري من 55 جنيها وحتى 75 جنيها.

 

وتابع حسن الديب، تاجر، بأن أسعار الأسماك ظلت مرتفعة طيلة الأيام الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية وتوقف مراكب الصيد، لكنها استقرت اليوم الخميس بسبب تزايد الإقبال على شراء اللحوم البيضاء والحمراء، خاصة يومى الخميس والجمعة.

 

ووصل متوسط سعر كيلو المرجان من 15 إلى 35 جنيها، والبورى من 20 جنيها وحتى 48 جنيها، والبلطى من 15 وحتى 20 جنيها، والقراميط من 15 جنيها وحتى 18جنيها.

 

وأشار خليل مراد، تاجر، إلى تراجع سوق الخضروات والفاكهة، أمس، بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم استقرار المناخ مع زيادة أسعار بعض المحاصيل الزراعية مثل الطماطم والفلفل والخيار، لافتا إلى أن الاسواق شهدت حالة من الرواج النسبى أمس بنسبة زيادة ٢٠٪ حيث يقبل كثير من المواطنين على شراء احتياجاتهم المنزلية يومى الخميس والجمعة.

 

وعن متوسط أسعار الخضروات والفاكهة قال مراد إن أسعار الطماطم تتراوح بين 2 و3 جنيهات والفلفل بين 5 و6 جنيهات والخيار بين 3 و5 جنيهات والبطاطس بين 2 و3 جنيهات  والبصل 2.5  جنيه، والفراولة بين 5 و7 جنيهات، والبرتقال بين 2 و3 جنيهات.

 

 وتكاد تخلو الشوارع من المارة، اليوم، بسبب سقوط الأمطار وهو ما أثر على حركة البيع والشراء فى مختلف أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضا:

​ضبط العمدة والفار وبحوزتهما حلاوة روح بدمياط

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان