رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة البوتاجاز تتجدد بـ 4 مناطق بالإسكندرية

أزمة البوتاجاز تتجدد بـ 4 مناطق بالإسكندرية

تقارير

تجدد أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز بالإسكندرية - أرشيفية

والتموين: بسبب الطقس..

أزمة البوتاجاز تتجدد بـ 4 مناطق بالإسكندرية

محمود فخري 19 فبراير 2015 10:34

عادت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز لتخيم من جديد على المناطق الشعبية بالإسكندرية، وتسببت فى عودة الطوابير أمام المستودعات، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ، التى تتعرض لها المدينة الساحلية.

وقال ربيع أمين، نائب رئيس شعبة أصحاب مستودعات البوتاجاز بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن الأزمة عادة لتتفاقم من جديد فى 4 مناطق بالمحافظى، هى: خورشيد"القبلية والبحرية"، وأبيس، والعصافرة قبلى، والعجمى.

وأرجع "أمين"، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، اليوم الخميس، تجدد الأزمة بسبب قيام مديرية التموين بتخفيض حصة مستودعات الغاز العاملة بتلك المناطق بنحو 40%، دون مراعاة لاحتياجات المواطنين التى تتزايد خلال موجة الطقس السيئ.

وأشار نائب رئيس شعبة البوتاجاز إلى أن خفض حصة الغاز تأثر به جميع المستودعات على مستوى المحافظة، والبالغ عددها حوالى 57 مستودعا، إلا أن الأزمة تجددت فى المناطق التى يوجد بها خطوط غاز طبيعي، مما تسبب فى استغلال بعض الباعة للأزمة لبيع الأسطوانات فى السوق السوداء بأسعار تزيد على 15 جنيها.

وبدوره، أكد مبارك عبد الرحمن مبارك، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إنه أصدر تعليمات بضخ كميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز للمناطق التى تعانى من نقص فى الأسطوانات، للحد من الطوابير والسوق السوداء.

وأضاف وكيل وزارة التموين أن الحصة المقررة للمحافظة من البوتاجاز تبلغ 61 ألف أسطوانة غاز، مشيرا إلى أن الأزمة ربما ترجع إلى تعطل خروج السفن المحملة بالغاز من ميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومن جانبه، كشف مصدر بميناء الإسكندرية، لـ"مصر العربية" عدم وصول شحنات من غاز البوتاجاز لمينائى الإسكندرية والدخيلة منذ مطلع الأسبوع الماضى، قائلا: "ربما يكون هناك شحنات وصلت للميناء وننتظر تحسن الطقس لإعادة فتح البوغاز وتفريغها".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان