رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أهالى ضحايا مذبحة داعش: ليبيا أصبحت مقبرة المسيحيين

بالصور.. أهالى ضحايا مذبحة داعش: ليبيا أصبحت مقبرة المسيحيين

تقارير

عناد شقيق المختطف ماجد

بالصور.. أهالى ضحايا مذبحة داعش: ليبيا أصبحت مقبرة المسيحيين

محمد كفافى 18 فبراير 2015 17:09

"ليبيا أصبحت مقبرة لينا.. ومش هنروحها تانى، ويا ريت الحكومة تجيب ولادنا اللى مش عارفين ييجوا من هناك".. بهذه الكلمات بدأ أهالى قرى العور وسمسون ونزلة البدرمان والسوبي بمركز سمالوط بالمنيا حديثهم لـ"مصر العربية"، بعد مقتل 20 مصريًا على أيدي تنظيم داعش بليبيا، مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأبنائهم بالسفر للجانب الليبى مستقبلاً.

 

وقال صفوت ميخائيل أحد أهالى القرية: "ليبيا أصبحت محرمة علينا ولو ماكانتش الدولة اتخذت قرارا بعدم السفر إليها لطالبنا بذلك"، مشيرا إلى أن إحجام أقباط المنيا خاصة ومصر عامة على السفر إلى ليبيا جاء بسبب أعمال العنف ومسلسل استهداف الأقباط الذي لم ينته حتى الآن، بداية بقتل أحد أقباط قرية الشيخ تلادة بمركز سمالوط، ويدعى سلامة فوزي طوبيا، خلال عمله بأسواق منطقة سرت بسبب حمله للصليب، نهاية بخطف 20 من أهالي سمالوط وذبحهم.

 

عماد سليمان شقيق المختطف ماجد، أضاف: "نطالب الدولة المصرية كما أصدرت قرارا بعدم السفر إلى ليبيا مرة أخرى، أن تعمل سريعا على عودة جميع المصريين المتواجدين هناك، خاصة أنهم أصبحوا هدفا لتلك الجماعات الإرهابية".

 

عماد شن هجوما حادا على الخارجية المصرية وقارن بين قيمة المواطن المصري أيام جمال عبد الناصر والآن، مؤكدًا تدهور كرامة المصريين وهيبة مصر بسبب السياسات الخارجية التي وصفها بالفاشلة.

 

"عاوز من السيسي والمجتمع الدولى يرجعلى جثة ابنى حتى لو كانت رماد"، هكذا كان المطلب الوحيد لبشرى فوزى والد الضحية كيرلس، الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، موضحًا أن نجله سافر إلى ليبيا بعد انتهاء خدمته العسكرية بالقوات المسلحة، وأنه طلب منه قبل اختطافه بثلاثة أشهر أن يعود إلى البلاد، إلا أنه قال لوالده إننى لن أحضر إلا ومعى المبلغ الذي يمكننى من الزواج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان