رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. 3 جولات ورفع 500 طن قمامة أبرز إنجازات محافظ الإسكندرية

بالصور.. 3 جولات ورفع 500 طن قمامة أبرز إنجازات محافظ الإسكندرية

تقارير

محافظ الإسكندرية خلال زيارته لمكتبة الإسكندرية- أرشيفية

بعد 10 أيام من تسلمه مهام منصبه..

بالصور.. 3 جولات ورفع 500 طن قمامة أبرز إنجازات محافظ الإسكندرية

محمود فخرى 18 فبراير 2015 15:21

على مدار 10 أيام، ومنذ أداء هانى المسيرى اليمين الدستورية محافظا للإسكندرية، تحولت فيها أنظار الإسكندرانية إلى مبنى المحافظة ببولكلى، انتظارًا لقرارات محافظهم الجديد الذى وصفوه بـ"الوسيم"، لانتشال مدينتهم من إهمال حاصرها لسنوات وحول أرقى شوارعها لبرك من الصرف ومقلب للقمامة.

 

"القمامة، البناء المخالف، المرور، الاستثمار، الصرف الصحى".. 5 ملفات عاجلة حددها "المسيرى" ليبدأ بها مهام عمله، قال إنها السبب فى العديد من مشكلات المدينة الساحلية وكفيلة بإعادة الوجه الحضارى لها، لذلك ستصبح على رأس أولوياته.

ورغم أن تلك الملفات تحتاج جولات ومتابعة ميدانية لضمان تنفيذها، إلا ظهور المحافظ الجديد اقتصر على 3 جولات، الأولى لزيارة مصابين من المجندين فى حادث مرورى بالطريق الصحراوى بمستشفى الشرطة، والثانية بزيارة لمكتبة الإسكندرية، والأخيرة لنجع أبو بسيسة، لبحث أسباب توقف أحد مشروعات الصرف الصحي.

 


وبعد مرور ما يزيد عن أسبوع على توليه زمام أمور عروس البحر المتوسط، ورغم أنها فترة قصيرة للحكم على أدائه وتعامله مع هذا الملفات، إلا أن خطورة تلك الملفات وخاصة العقارات المخالفة يهدد بتفاقمها وخروجها عن السيطرة.
 

وبدءًا بملف القمامة، شنت محافظة الإسكندرية عدة حملات بأحياء العامرية وغرب، دون البحث عن حلول جذرية، انتهت برفع نحو 500 طن من القمامة ومخلفات البناء بشوارع مدرسة الحسن ابن الهيثم وأمام مسجد الهجانة وأمام حضانة نفوسة، وكوبرى القصب على امتداد ترعة المحمودية فى نطاق حى غرب، فضلاً عن رفع المخلفات خلف محطة قطار الحضرة بمنطقة الحضرة البحرية، والبدء فى تطهير ورفع القمامة من ترعة المحمودية.

وحول أزمة البناء المخالف، ورغم تأكيد المحافظ وجود 26 ألف عقار مخالف بالإسكندرية، سار "المسيرى" على خطى اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية السابق، حيث نفذت الأجهزة التنفيذية 9 قرارات إزالة لعقارات وهى "5 عقارات بحى غرب، و4 عقارات بحى شرق"، دون إصدار أى قرار كفيل بوقف البناء المخالف.

ووضعت المحافظة لافتات إعلانية لتحذير المواطنين بتحري الدقة قبل السير فى إجراءات شراء الوحدات السكنية والتجارية والإدارية، وذلك بالاستعلام مسبقًا عن الموقف القانوني والحالة الإنشائية للعقار محل الشراء من خلال الأحياء المعنية والمركز الذكي لخدمة المشروعات، وذلك للتأكد من وجود ترخيص صادر للعقار من عدمه.

واكتفى المحافظ حتى الآن بالتعامل "المؤقت" مع المشكلات العاجلة للصرف الصحي، ومنها غرق شوارع العامرية وعزبة التفتيش بمياه الأمطار والصرف الصحى، حيث تم الدفع بعدد من سيارات الشفط لكسح المياه التى تعوق حركة المرور والمشاة.

ووصولاً لملفات الاستثمار والمرور، لم يصدر المحافظ أي قرارات تتعلق بها، رغم اقتراب موعد المؤتمر الاقتصادي العالمي المزمع عقده في مارس المقبل، ولم يتم إعلان ما إذا كان يتم تقديم المشروعات التى سبق وأعلن عنها "مهدى" أم سيتم تغييرها.

يشار إلى أن اللواء طارق مهدى، كان قد أعلن عن عدد من المشروعات سيتم طرحها على المستثمرين بالمؤتمر الإقتصادى العالمى، منها استغلال أرض كوتة على كورنيش الإسكندرية، وإستغلال أرض السرايا، وإنشاء متحف الآثار الغارقة ومشروع تطوير الميناء الشرقي ومتحف الأحياء المائية وإعادة إحياء فنار الإسكندرية وإستغلال الغابة الترفيهية وإنشاء مدينة لوجيستية، فضلا عن المدينة الطبية العالمية ببرج العرب.

 

اقر أ أيضا:

بالصور.. مسيرات طلابية بالإسكندرية: "الجامعة مش سجن"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان