رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مرشحون للانتخابات البرلمانية: الكشف الطبي تعسفي والحكومة تتربح من ورائه

مرشحون للانتخابات البرلمانية: الكشف الطبي تعسفي والحكومة تتربح من ورائه

شيرين خليفة- أسماء أبو بكر 17 فبراير 2015 19:28

الطريق ليس ممهدًا كما يعتقد البعض فمن يبحث عن سلطة أو منصب يعاني ماديًا ومعنويًا قبل الحصول عليها وبعد تلك المعاناة يخفق قلبه من شدة الخوف ليحيى في كابوس الفوز به أو خسارته.

هذا هو حال من يبتغون الحصانة البرلمانية يخططون لمشاريع وبرامج انتخابية ويظل حالمًا بأنه لو حصل على كرسي في البرلمان سيغير الكثير والكثير، لذلك يقع على عاتقه ضغوط كثيرة قد تعرضه للاستغلال لكنه يكون مضطرًا

.

أفصح بعض مرشحي الانتخابات البرلمانية لـ"مصر العربية" عن بعض الإجراءات التعسفية التي واجهوها حتى تقدموا بأوراق ترشحهم إلى اللجنة العليا للانتخابات، كاشفين عن جزء من خطتهم الانتخابية وكيف سيخدم كل منهم دائرته.

قال آدم ممدوح عبد الفتاح، مرشح عن الدائرة26حلوان، إنَّ الحكومة تعسفت ضد المرشحين في الكشف الطبي حيث زاد سعر الكشف عن الـ4000 آلاف جنيه، في الوقت الذي لا تتعدى قيمته الفعلية عن 200جنيه، وأن الحكومة تتبرح من وراءه على حد قوله، قائلًا:"عذرًا ياحكومة مكنش يجب أن تتربحي من الناس إللي جاية تخدم الشعب".

وأدان عبد الفتاح الاتفاق الذي وقع بين وزير الصحة ومستشار اللجنة العليا للانتخابات، معلنًا أنه إجحافًا للمرشحين الذين سيطالبون بحقوق الشعب، مشيرًا إلى أن حملته الانتخابية تتم تحت شعار "أمن شارع وكرامة مواطن"، كما أن برنامجه يركز على محاربة التلوث خاصة التلوث الناتج عن مصانع الأسمنت.

وأكد عمرو الأشقر، المرشح عن دائرة 15مايو فردي مستقل، أن المغالاة في الكشف الطبي ما هو إلا تعجيز للشباب الذين يتقدمون للترشح، مؤكدًا أن برنامجه يتناول الاهتمام بالتعليم والصحة وتخصيص ميزانية لهم من الموازنة العامة للدولة، قائلًا: "لو اهتمينا بالصحة والتعليم هننشئ جيل كويس".

ومن جانبها، أعلنت كريمة الغريب، المرشحة عن الدائرة رقم 25البساتين- دار السلام، إن قضيتها في البرلمان هي المرأة المصرية المهمشة والسيدات الأرامل والمهملين من جانب الدولة، معلنةً أنها ستبحث عن حقوق المطلقات والمعيلات.

ولفتت إلى أنها ستعمل على توفير الرعاية الصحية لتلك الفئات، وإعطائهم حقوقهم من خلال صرف معاشات ليحيوا حياة كريمة.

وفي سياق متصل، أعرب محمد علي حسن يوسف، المرشح عن تيار الاستقلال في دائرة 15مايو، عن غضبه للمغالاة في الكشف الطبي، متسائلًا إذا كنا نملك المقدرة على دفع هذا المبلغ فمن أين سيأتي الشاب بهذا المبلغ؟".

وأضاف أنه أجرى العديد من المحاولات لتقديم طلب للجنة العليا للانتخابات لتخفيض المبلغ حتى لا نقلل من فرص الشباب وذوي الإعاقة من التواجد في المجلس، معلنًا أن الأحزاب من الممكن أن تتولى المبلغ أما المستقل فلا يستطيع، وأنه كان يجب على الدولة مراعاة البعد المادي للشباب نظرًا للأزمة التي يمرون بها.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

رئيس لجنة انتخابات الغربية: 250 مرشحًا تقدموا بأوراقهم

النور وكوتة المرأة والأقباط.. هل تغيرت المواقف؟

سياسيون: تأجيل الانتخابات مستبعد وتطورات الموقف ستحسم الجدل

العلاقات الأسرية تفكك قائمة الجبهة المصرية

السادات: بطانة السيسي تدمر الديمقراطية بـ"المال المشبوه والأجهزة السيادية"

الكرامة يدفع بـ 50 مرشحًا على الفردي ويقاطع القوائم

"مصر العربية" تكشف أسباب الانسحابات من قائمة "شفيق"

فيديو.. مذيع التحرير عن ترشح قيادات المنحل: "نجيب جمال مبارك رئيس"

بعد إعلان ترشحه للانتخابات.. نشطاء لـ حمدي الوزير: "هيا جت عليك"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان