رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أم بيومي بالقليوبية.. انتبه من فضلك الكهرباء تزحف على الأرض

أم بيومي بالقليوبية.. انتبه من فضلك الكهرباء تزحف على الأرض

تقارير

ظهور الكابلات

أم بيومي بالقليوبية.. انتبه من فضلك الكهرباء تزحف على الأرض

هناء سويلم 04 فبراير 2015 09:28

"ظاهر الأرض خير من باطنها" هكذا بدا مشهد كابلات الكهرباء المنتشرة على سطح الأرض في منطقة أم بيومي التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة الدقهلية؛ نتيجة الطريقة الخاطئة التي انتهجتها شركة الكهرباء في توصيل خدماتها لمنازل المنطقة.

 

الكابلات التي تزحف في الشوارع مثل الثعابين الضخمة كما تغطي حوائط المنازل، أجبرت الأهالي على اللجوء إلى تغطيتها بالخشب لوقاية أطفالهم وذويهم من خطر الكابلات القاتل خاصة عند انقطاع التيار الكهربي وعودته بشكل مفاجئ.

 

قال محمد منصور (صاحب محل بقالة) إن جميع المنازل بالمنطقة تعانى من ظهور كابلات الكهرباء على سطح الأرض وعلى حوائط المنازل، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الأطفال بالمنطقة تعرض لخطر أسلاك الكهرباء.

 

أضاف سعيد إبراهيم، أحد أهالي المنطقة، أن خطوط الكهرباء بالمنطقة تم توصيلها بشكل خاطئ وطريقة غير آمنه على حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن جميع الأهالي تلجأ لتغطية أسلاك الكهرباء بالخشب حتى يتم العزل بين الأسلاك والأطفال التي تلعب في الشارع.

 

قالت أم حسين، إحدى الأهالي: "بقالى 15 سنة في المنطقة واحنا خدنا عليها بالشكل دا"، مشيرة إلى تقديم العديد من الشكاوى لمجلس المدينة دون جدوى.

 

وأشارت عائشة إبراهيم (من أهالي المنطقة) إلى أن الأهالي اعتادوا على ظهور الكابلات، ويأخذون الاحتياطات اللازمة بتغطية أسلاك الكهرباء في البيوت، وتوعية الأطفال بخطورتها.

 

إعادة تخطيط

من جانبه أكد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية لـ "مصر العربية" دخول منطقة أم بيومى ضمن مرحلة التطوير وسيتم تغيير اسم المنطقة لتندرج ضمن منطقة أحمد حلمى، مشيرًا إلى تخصيص 22 مليون جنيه لتوصيل الخدمات من صرف صحي ورصف طرق وإعادة تخطيط خطوط الكهرباء.

 

وأضاف أن هناك العديد من المبانى المخالفة بالمنطقة وسيتم إزالتها في حالة إثبات وجود تعديات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان