رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. حرب إحراق الممتلكات الخاصة تشتعل ببني سويف

بالصور.. حرب إحراق الممتلكات الخاصة تشتعل ببني سويف

تقارير

فيلا بديع بشرق النيل أحد ضحايا حرق الممتلكات

بالصور.. حرب إحراق الممتلكات الخاصة تشتعل ببني سويف

أحمد سيد 02 فبراير 2015 18:14

دخلت المواجهة بين مؤيدي ومعارضي السلطة الحالية ببني سويف، منعطفا جديدا من خلال تبادل أعمال حرق الممتلكات الخاصة، التي لم يسلم منها مؤيدون للسطة الحالية أو معارضون لها، بعد أن حرق مجهولون اليوم الاثنين سيارة بلال نجل المرشد العام لجماعة الإخوان بمنطقة بني سويف الجديدة.

وتعد تلك هي المرة الثانية بعد إحراق سيارة تمتلكها زوجة المرشد في منتصف مارس من العام الماضي، ما ينذر بالتصعيد في المواجهات التي لم يسلم منها كلا الجانبين.

بلال.jpg" width="500" />

سيارة بلال نجل المرشد ببني سويف التي أحرقها مجهولون

وليست تلك هي المرة الأولى وفيما يبدو أنها ليست الأخيرة، ففي منتصف أغسطس 2013، أحرق مجهولون فيلا بشرق النيل يمتلكها مرشد الإخوان وأتت النيران على محتويات الفيلا بالكامل والتي تتكون من طابقين.

وأعلنت حركة مؤيدة للسلطة عن نفسها في مواجهة حركة "العقاب الثوري" المعارضة للنظام، مسؤوليتها عن حرق سيارة نجل المرشد عبر صفحتها على فيسبوك تحت عنوان "انتقاما لشهدائنا في سيناء"، وقالت إن ذلك بداية القصاص وانتظروا القادم.

    فيلا المرشد المحترقة بشرق النيل ببني سويف

وفي واقعة مماثلة لحرق ممتلكات معارضي السلطة، أشعل مجهولون النيران بمنزل محمد ناصر المذيع بقناة الشرق بقرية بالفشن جنوب بني سويف منذ عدة أيام بعد أن أشيع قيامه بتهديد ضباط شرطة وزوجاتهم.

            سيارات ضباط الشرطة لم تسلم من الحرق

وفي المقابل، تبنت الحركات المعارضة للنظام حرق عدة ممتلكات خاصة تابعة لمؤيديه، من أبرزها الاعتداء على سيارة مدير الأمن الوطني ببني سويف وإحراق سيارة مأمور مركز قسم شرطة الواسطي شمال المحافظة، وهو ما نفاه اللواء محمد عماد سامي مدير أمن بني سويف، كما أحرق مجهولون سيارة الأنبا يوسف راعي كنيسة بمركز الواسطى، شمال بني سويف، حيث أتت النيران على السيارة.

                                                               حرق منزل مذيع بقناة الشرق

وخلال الأسبوع الماضي أحرق محل "نيوجي جي" للملابس بالواسطي، وسيارة شرطة لأمين شرطة بقسم شرطة الواسطي يدعى أيمن معوض بمباحث الواسطي.

وفي منتصف أغسطس العام الماضي، أحرق مجهولون محل "مودز" تابع لمؤسس حركة تمرد ببني سويف، وأتت النيران على محتويات الكافتيريا بالكامل، والذي يمتلكه وليد عبد المنعم أحد أبرز شباب حملة تمرد، وتامر عبد المنعم أمين حزب حماة الوطن. 

  حرق محل مودز

 من جانبه، طالب اللواء محمد عماد الدين سامي، مدير أمن بني سويف، بعدم تصديق كل ما ينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وقال إن هناك خطة تسعى إلى زعزعة الحالة الأمنية وإثارة حالة من الفزع بين المواطنين، على حد قوله.
 

وناشد مدير الأمن، مراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية ومندوبي القنوات الفضائية، تحري الدقة في مثل هذه الأخبار وعدم الانسياق خلف ما ينشر بمواقع التواصل الاجتماعي، لضمان المصداقية وللحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة بالمحافظة.

      فيلا بديع شرق النيل ببني سويف بعد أن أتت عليها النيران تمامًا

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان