رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. مقر الوطني المنحل في بنها.. أكاديمية مؤقتة للمعلمين

بالصور.. مقر الوطني المنحل في بنها.. أكاديمية مؤقتة للمعلمين

تقارير

مقر الحزب الوطنى المنحل ببنها

بالصور.. مقر الوطني المنحل في بنها.. أكاديمية مؤقتة للمعلمين

هناء سويلم 01 فبراير 2015 20:11

"أكاديمية للمعلمين".. هكذا آل حال المقر الرئيسي للحزب  الوطني المنحل بالقليوبية، بعد أن ظل مسيطرًا على الحياة السياسية طوال عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، لكن هتافات الجماهير في ثورة 25 يناير حوَّلت المقر الذي كان ينشر الفساد - وفقًا لرأيهم- إلى أكاديمية تنشر التعليم والتنوير.

 

مقر الحزب الوطني في مدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية يقع على أرض كانت ملجأ للأيتام وفى ديسمبر عام 1962 قام الاتحاد الاشتراكي بالاستيلاء على المبنى الخاص حتى أغسطس 1978 حيث حل وقتها الحزب الوطني محل الاتحاد الاشتراكي.

 

 

وفي 9 أبريل عام 1984 تم هدم المبنى وانتهت بذلك حيازة الحزب الوطني لجزء من المبنى، وتم إعادة بناء مقر المجلس الشعبي المحلي للمحافظة على مساحة 815 مترًا مربعًا.

 

وفى عام 2012 تم تخصيص مقر الحزب الوطني المنحل كمقر لأكاديمية المعلمين بالقرار رقم 457 لسنة 2012، من المحافظ الأسبق الدكتور عادل زايد وتم افتتاح المقر في 2013 بحضور الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم الأسبق، حتى أرسل المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إنذارًا لمدير الأكاديمية بإخلاء المبنى والبحث عن بديل بسبب خلاف بين الأكاديمية وشركة الكهرباء على مبلع 28 ألف جنيه ثمن استهلاك الكهرباء.

 

وأكد محمد المحلاوي، مدير أكاديمية المعلمين بالقليوبية، لـ "مصر العربية": أن الخلاف القائم بين أكاديمية المعلمين والمحافظة أصبح خاملاً في الفترة الحالية لأجل غير مسمى، لأن المحافظة أصدرت قرارًا بانتفاع الأكاديمية من مبنى الحزب الوطني المنحل بصورة مؤقتة لحين توفير مكان بديل، ولكن المحافظة طلبت إخلاء المبنى بدون توفير بديل.

 

وأضاف المحلاوي، أن إخلاء المبنى يتسبب في تشريد 80 ألف معلم مستفيد من الأكاديمية، مشيرًا إلى أن الخلاف الذى تسبب في إنذار الإخلاء هو خلاف على فاتورة كهرباء بـ 28 ألف جنيه وتم حل المشكلة وأثبتنا خطأ الفاتورة وألغيناها، لكن مازالت محافظة القليوبية تطالبنا بالإخلاء لاسترداد المبنى وإعادة استغلال المبنى مرة أخرى لصالحها.

 

وقال إنه كمدير لفرع الأكاديمية لا يملك تدبير مكان بديل، مضيفًا أن الأكاديمية تقدم خدماتها لأكثر من 80 ألف معلم بالمحافظة، ويتم من خلالها تدريب 300 معلم يوميًا.

 

من جانبه أكد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، لـ "مصر العربية" أنه سيتم إخلاء المبنى من أكاديمية المعلمين لتعود إلي المجلس المحلى فالمبنى خاص بالمجلس المحلى قبل أن يكون خاصًا بالحزب الوطني المنحل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان