رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهندس صعيدي بالقناة الجديدة: أتحمل الغربة ﻷدخل التاريخ

مهندس صعيدي بالقناة الجديدة: أتحمل الغربة ﻷدخل التاريخ

تقارير

مهندس بالقناة

مهندس صعيدي بالقناة الجديدة: أتحمل الغربة ﻷدخل التاريخ

نهال عبد الرءوف 01 فبراير 2015 20:01

فراج أبو السعود قطع عدة أميال وساعات من السفر، ترك فيها بلدته وأسرته وجاء إلى شرق قناة السويس ليعمل بإنشاء الإسماعيلية الجديدة ليبني حياة جديدة لمئات بل لألاف المصريين، ويساهم في كتابة تاريخ ومستقبل جديد لمنطقة قناة السويس وأبنائها، حسب قوله.

"القناة والإسماعيلية الجديدة جمعت المصريين سواء المؤيد أو المعارض" هكذا بدأ فراج ابن الأقصر والذي يعمل مهندسًا لدى إحدى الشركات بمدينة الإسماعيلية الجديدة حديثه لـ "مصر العربية".

وأضاف أنه حرص على أن يشارك وأن يعمل بإنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، بسبب حبه للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعوره بأنه يشارك بمثل هذا العمل التاريخي وأنه يرى التاريخ يكتب ويصنع أمام عينه وهو جزء منه.
 

وأوضح أنه من أوائل العاملين الذين بدأوا العمل بالقناة الجديدة مطلع الشهر الماضي، لافتًا إلى أنَّ جميع الشركات العاملة بالمرحلة الأولى من المشروع تسابق الزمن من أجل الانتهاء من إنشاء المدينة الجديدة بالموعد المحدد لها وهو شهر أغسطس المقبل ليتم افتتاحها مع افتتاح القناة الجديدة.
 

وأشار إلى أنه بالرغم من أن المدة التي يعملون بها محدود وضغط العمل الذي يسير على مدار 24 ساعة متواصلة، وظروف العمل القاسية في الشتاء وبرودة الطقس خاصة بفترات المساء، إلا أن ذلك يدفعه هو وغير العاملين على بذل أقصى جهدهم من أجل الانتهاء من المدينة الجديدة في موعدها.

 

واستطرد: "جئت للعمل بالإسماعيلية الجديدة وأنا أعلم أنني لن أرى أسرتي لنحو 6 أشهر، وحتى نهاية المشروع، وسأتحمل ابتعادي عن والديَّ وأخوتي السبعة من أجل العمل بهذا المشروع الكبير، فضلاً عن رغبته في أن يوفر مبلغًا ماليًا يمكنه من الزواج وتكوين أسرة.

 

اقرأ أيضًا:
 

58.4 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية الزراعية يناير المنصرم

بالصور.. سفيان أصغر مصاب بتفجيرات العريش.. وعمه: "والدته بين الحياة والموت"

مغادرة 3 مصابين بتفجيرات سيناء المستشفى الجامعي بالإسماعيلية

قوى سياسية بالإسماعيلية تدين تفجيرات سيناء وتطالب بتغيير التعامل الأمنى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان