رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسطوانات البوتاجاز في أسيوط بالمحسوبية وسعرها يصل 70 جنيهًا

أسطوانات البوتاجاز في أسيوط بالمحسوبية وسعرها يصل 70 جنيهًا

تقارير

أزمة البوتاجاز في أسيوط

أسطوانات البوتاجاز في أسيوط بالمحسوبية وسعرها يصل 70 جنيهًا

محمود حسن 28 يناير 2015 13:53

تواصلت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز عن محافظة أسيوط، وشكا الأهالي من عدم وصولها، وارتفاع سعرها في السوق السوداء، بينما قال أهالي بعض القرى إنَّ السوق السوداء عندهم حل مكانها المحسوبية والمعارف.

 

وقال سيد حلمي، من عزبة أبو إسحاق بمركز أبنوب، إنَّ الأسطوانات توزع للمعارف والمحسوبيات ولا توجد حتى أسطوانات لشرائها من السوق السوداء.

 

وأضاف: "طلبنا من إدارة تموين مركز أبنوب توفير الأسطوانات إلا أنهم قالوا إن المعروض لا يكفي وإن في الفترة المقبلة التموين سيضخ عددًا أكبر من الأسطوانات لتوفير الحاجة".

 

وقال عبد النبي فرحان مهني، من قرية أبو إسحاق: "قمنا بالشكوى عدة مرات لأن المواطن لا يستطيع الحصول على أكثر من أسطوانة واحدة طوال الأسبوع وحتى المنازل خلت تمامًا من "بابور الجاز" ولا يوجد لدى أهالي القرية ما يسد احتياجاتهم من الغاز".

 

وأضاف: "علمًا بأن أغلب المنازل فيها بوتاجاز وسخان غاز ومع ذلك لا يستطيع المواطن توفير أحدهما منذ أسبوعين".

 

وفي المدينة قال خالد عبد الله إن أسطوانة البوتاجاز وصلت إلى 70 جنيهًا والكبيرة الخاصة بالمحلات التجارية وصلت 100 جنيه والمستودعات توزع الكمية التي لديها والتي لا تكفي لنصف المطلوب ويحدث العديد من المشادات والمشاجرات أمام المخزن، بسبب عدم وصول نصف الطابور إلى سيارة البيع، كما تحصل سيارات المشروع على العدد الأكبر من الأسطوانات.

 

وفي قرية الملجا شرق مدينة أسيوط قال إبراهيم حسانين المخزن يوزع نصف الكمية والتي تحدث عليها يوميًا عشرات المشاجرات والمشاكل، على اسطوانة البوتاجاز والتي لا تكفي أهالى المنطقة يوميًا بسبب قلة الكمية والواردة للمخزن والكمية المهربة.

 

من جانبه قال صالح عبد الله وكيل، وزارة التموين، إنَّ اللواء إبراهيم حماد أمر بزيادة كميات ضخ الغاز لتصل إلى 95%  أمس الثلاثاء بزيادة 20% عن الحصة المقررة لأسيوط وبعدد حوالى 12 ألف أسطوانة بوتاجاز يومي.

 

وكان محافظ أسيوط قد أصدر تعليماته خلال جوله له بمصنع تعبئة البوتاجاز بأسيوط على ضرورة استمرار العمل بالمصنع خلال 3 ورديات لضمان تغطية احتياجات المواطنين من أسطوانات البوتاجاز وسد احتياجات المحافظات المجاورة التي تستفيد من المصنع في سد احتياجاتها، والقضاء على الاختناقات التي قد تنشأ خلال فصل الشتاء.

 

 

أزمة البوتاجاز من البدارى.jpg" style="width: 500px; height: 600px;" />

 

أزمة البوتاجاز في أٍيوط.jpg" style="width: 500px; height: 400px;" />

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان