رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون بالقليوبية: رفع الدعم ينذر بـ "ثورة جياع"

سياسيون بالقليوبية: رفع الدعم ينذر بـ ثورة جياع

تقارير

الشعب يريد رغيف الخبز

سياسيون بالقليوبية: رفع الدعم ينذر بـ "ثورة جياع"

هناء سويلم 28 يناير 2015 12:28

حذَّر عدد من ممثلي الأحزاب السياسية والقوى الثورية بمحافظة القليوبية من خطورة رفع الدعم عن المواطنين، واعتبروا إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي لذلك في مؤتمر دافوس الاقتصادي إنذارًا بـ "ثورة جياع".

 

وكان السيسي قد أعرب في المؤتمر العالمي عن رغبته في رفع الدعم تدريجيًا، وبشكل كامل، عن قطاع الطاقة، واعتبر ذلك حماية للفقراء عبر تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم وتحسين الأوضاع الاقتصادية في مصر بشكل عام.

 

 خالد طاحون، مسؤول الاتصال بالتيار الشعبي في القليوبية، علق على تكرار إعلان المسؤولين عن الإعداد لرفع الدعم بالقول: "اللي اختشوا ماتوا".

 

وحذر طاحون، في تصريح لـ "مصر العربية"، من أن "مؤشرات الوضع الراهن تبشر بجوع الشعب بسبب قرار خاطئ" حسب تعبيره، مطالبًا بإعادة النظر في ملفات كالضرائب والجمارك لحل أزمة الموارد والابتعاد تماما عن الدعم المقدم للفقراء.

 

وأكد كامل السيد، أمين حزب التجمع بالقليوبية، أنَّ رفع الدعم مع عدم تقديم البدائل للطبقات الفقيرة ينذر بخروج الشعب في "ثورة جياع"، حسب تعبيره.

 

وأشار، لـ "مصر العربية"، إلى عدم وجود ثمار إيجابية لسياسات النظام الحالي تجاه الفقراء، محذرا من أن رفع الدعم "يعني محاربة الفقراء، وهو ما ينذر بكارثة على المستوى الوطني"، حسب قوله.

 

كما حذر بدر شرف الدين، أمين حزب المصريين الأحرار بالقليوبية، من أن قرار رفع الدعم "ينذر بسقوط الدولة"، على حد تعبيره، مشيرًا إلى أنَّ 90%من الشعب يعتمد في معيشته على هذا الدعم "الذي يجب النظر في إعادة توزيعه بطريقة صحيحة بدلاً من إلغائه" حسب قوله.

 

أما حامد جبر، عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، فيرى أنَّ "ثمة مؤامرة أطرافها إعلاميون يبكرون بإذاعة أخبار تهدد السلم العام" مؤكدًا على خطورة رفع الدعم "خاصة مع وجود جهات خارجية وداخلية تستغل المواطن المصري سياسيًا لصالحها" حسب قوله.

 

في المقابل، أكَّد المهندس جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنَّ الوزارة لم يصلها أي قرار خاص برفع الدعم، قائلاً: "العكس تمامًا هو الصحيح، فهناك زيادة لدعم الدقيق بـ 100 طن دقيق يوميًا في المحافظة".

 

ولفت إلى أنَّ مليون و200 ألف أسرة تستفيد من دعم البطاقات التموينية، وأن 5 مليون و400 ألف مواطن يستفيدون من دعم بطاقات الخبز بحصة قدرها 45 ألف طن دقيق شهريًا وإجمالي 18 مليون رغيف.

من جانبه، قال المهندس جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية لـ "مصر العربية" إنه لم يصل إليه أي قرار خاص برفع الدعم، ولكن على العكس تمامًا فهناك زيادة في دعم الدقيق بـ 100 طن يوميًا للمحافظة".

وأوضح أنَّ هناك مليون و200 ألف أسرة تستفيد من دعم البطاقات التموينية بواقع 4 ملايين فرد، وهناك 5 ملايين و400 ألف مواطن يستفيدون من دعم بطاقات الخبز بحصة قدرها 45 ألف طن دقيق شهريًا وإجمالى 18 مليون رغيف".

اقرأ أيضًا:

القليوبية-مجهولون-يشعلون-النيران-في-محطة-بنزين-بطوخ">القليوبية.. مجهولون يشعلون النيران في محطة بنزين بطوخ

إصابة ضابط و3 مجندين في انفجار قنبلة بكمين مسطرد

القليوبية-نتيجة-الإعدادية-فى-الأسبوع-الأخير-من-إجازة-نصف-العام">"تعليم القليوبية": نتيجة الإعدادية في الأسبوع الأخير من إجازة نصف العام

تفجير قنبلة بجوار مجلس مدينة القناطر الخيرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان