رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. عمال الحرم خلية نحل والتنظيف في 5 دقائق

بالفيديو.. عمال الحرم خلية نحل والتنظيف في 5 دقائق

تقارير

عمال تنظيف المسجد الحرام

بالفيديو.. عمال الحرم خلية نحل والتنظيف في 5 دقائق

نوران التهامي 27 يناير 2015 18:15

تناغم لا مثيل له، الكل يؤدي عمله دون توقف، كخلية نحل كل عضو بها يعلم دوره جيدًا ويقوم به على أكمل وجه، الناظر لهم لا يملك إلا الوقوف متأملاً لهم في صمت وتعجب، وما بين مصور للمشهد ومراقب له، وقفت كاميرا "مصر العربية" ترصد عملية تنظيف المسجد الحرام بمكة المكرمة.

كتيبة مكونة من حوالي خمسين عاملاً، تتنوع أسلحتهم ما بين "مساحات"، "منتشف"، "عربات ممتلئة بالماء مخلوط بالصابون"، وعربات أخرى تجفف الأرض يقودها أحد العمال، وما إن تستعد الكتيبة بأسلحة التنظيف حتى يبدأ كبير العمال بالحركة ومن خلفه سرب كبير.

أولاً عامل يدفع عربة المياه بالصابون ويلقي بها، ومن بعده يبدأ فريق "المساحات" بمسح المياه ركضًا، يليهم فريق التجفيف وهو مكون من مجموعة من العمال ومن ورائهم عمال يقودون عربات التخفيف لتلاشي زحلقة أي من المعتمرين.

لكن تناسق العمل محل اهتمام جميع المعتمرين، فالمعجزة لا تكمن في سرعتهم فقط، حيث إن تنظيف المسعى يستغرق أقل من خمس دقائق، ولكن الأكثر إبداعًا أن عملهم لا يؤدي لتزاحم المعتمرين ولا تعطيل أدائهم العمرة، حيث يبدأ الشوط بالعمال ومن ورائهم المعتمرون.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان