رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. قرية العامرية بالمحلة الكبرى.. منازل آيلة للسقوط

الأهالي يستغيثون والحكومة تتجاهل..

بالفيديو.. قرية العامرية بالمحلة الكبرى.. منازل آيلة للسقوط

شيرين خليفة - علي عفيفي 14 يناير 2015 09:17

مسلسل الإهمال لا ينتهي، وشكاوى أصحاب العقارات الآيلة للسقوط تستمر فى مناطق متفرقة وسط تجاهل وصمت الحكومة التي لا تتحرك إلا بعد وقوع الكارثة، وهو ما قد يحدث مع أهالي قرية العامرية بمركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية الذى وصل بهم الحال إلى اتخاذ الشوارع سكنًا لهم خوفًا من سقوط منازلهم عليهم بعد تجاهل الاستغاثات  المتكررة المرسلة لمجلس الوزراء والمحافظ.

"مصر العربية"  التقت بعض أهالي القرية التي يعيش سكانها في فقر شديد وانعزال تام عن اهتمام المحافظة حيث تتعرض عدد من مبانيها إلى هبوط شديد تسبب في حدوث شروخ في  الجدران وتمايلها ما جعلها آيلة للسقوط مما يعرض حياتهم للخطر.

اﻷهالي المصابون باليأس بعد قيام مجلس الحي في المحافظة بمطالبتهم بالتوقيع على إخلاء مساكنهم لا يطالبون سوى تدبير مكان بديل للعيش فقط.

تقول نجوى إبراهيم إسماعيل إحدى مواطني القرية "إحنا مش عارفين نروح فين ولا نيجي منين، ياريت حد من المسؤولين دول يتحرك ولا هيستنوا لما البيوت تقع على الناس وبعدين يتحركوا .

وأضافت "ياريت حد يعبرنا، إحنا من الشعب والله وإحنا مسلمين إحنا مش طالبين غير إنكو تيجو تشوفوا الناس دي عشان نقدر نعيش، إحنا حالنا يصعب على الكافر".   

 

لمتابعة تفاصيل أكثر تابع التقرير الآتى

 

 

اقرأ أيضًا:   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان