رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة بوتاجاز طاحنة ببني سويف.. والمحافظ: الحل خلال أيام

أزمة بوتاجاز طاحنة ببني سويف.. والمحافظ: الحل خلال أيام

أحمد سيد 13 يناير 2015 20:31

شهدت محافظة بني سويف، حالة من الفوضى خلال توزيع أسطوانات البوتاجاز، اليوم الثلاثاء، بسبب نقص الكميات الواردة للمحافظة وارتفاع سعر الأسطوانة بالسوق السوداء إلى 30 جنيهًا.

 

وقال محمد أحمد، معلم، مقيم مدينة ناصر، والتي شهدت أزمة طاحنة: "لم نلحظ أي تحسن في أزمة البوتاجاز، خاصة مع استمرار أزمة برودة الجو"، مضيفًا أن المشاحنات وطول الطوابير أزمة موسمية والأسطوانات اختفت وارتفع سعرها إلى 25 جنيهًا.

 

فى حين أكد صلاح حسن، صاحب مستودع، أن "الحصة بتيجي ناقصة واللي بيوصل المستودع أقل من الطلب"، لافتًا إلى أن توافر الأسطوانات يمنع احتكارها، مناشدا المسؤولين، التصدي لمحاولات التجار احتكار الأسطوانات، مرجعًا سبب الأزمة إلى بيع معظم الحصص إلى مزارع الدواجن بأسعار عالية.

 

أما سيدة محمود – ربة منزل، فاشتكت من فشلها في الحصول على أسطوانة طوال أيام، وأشارت إلى أنها اضطرت إلى العودة إلى وابور الجاز، وأنها فوجئت أن لتر الجاز ارتفع إلى 3 جنيهات.

 

من ناحيته، قال شعبان عبد العال، مدير تموين بني سويف، إنه تم تشديد الرقابة من خلال حملات دورية على المستودعات وتفعيل منظومة السيطرة على البوتاجاز، لمتابعة وصول كميات الغاز الصب للمصنعين.

 

وأضاف أن حصة المحافظة المقررة من الغاز الصب تأتي من القطامية ومسطرد لمصنعي التعبئة بمحافظة بني سويف تستخدم في ملء ما يزيد عن 43 ألف أسطوانة يوميًا من خلال مصنعي غاز النيل ونورث جاز.

 

فى المقابل، قال المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، إن المواطن سيلحظ انفراجة في أزمة البوتاجاز خلال الأيام القليلة القادمة مع بداية انتظام وصول الحصة المقررة للمحافظة من الغاز.

 

وطالب المحافظ رئيس الشركة الغاز، بتحويل 6 آلاف أسطوانة منزلي من حصة بوتاجاسكو إلى مصنع غاز النيل لتحويلها إلى 3 آلاف أسطوانة تجاري، تجنبًا لتأثر الحصة المقررة للاستعمال المنزلى، خاصة في فصل الشتاء مع تزايد الاستهلاك.

 

وأجرى البتيتى اتصالاً بالمهندس عادل الشويخي، رئيس شركة بترو جاس، والذي وعد بزيادة الوارد من الغاز الصب لمصنعي التعبئة بالمحافظة، لضمان وصول الحصة المقررة بانتظام ومنع حدوث اختناقات في هذه السلعة الحيوية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان