رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .. «كمسري ولكن».. مسرح جديد لعمال هيئة النقل العام

بالفيديو .. «كمسري ولكن».. مسرح جديد لعمال هيئة النقل العام

تقارير

مصطفى خلف محصل بهيئة النقل العام

بالفيديو..

بالفيديو .. «كمسري ولكن».. مسرح جديد لعمال هيئة النقل العام

أحمد بشارة 13 يناير 2015 18:21

«كمسري ولكن" target="_blank">كمسري ولكن».. لا تتعجب أيها القارئ من هذه الجملة، فربما تجدها معبرة عن حالة شخص أو فئة من العاملين بهيئة النقل العام قد تكاثرت فوق أكتافهم الهموم ومصاعب الحياة التي لا تنفك أن تفتك وتعصف بحياتهم.

 

فبين عتمة الجزاءات والخصومات والضغوط التي تقع على كاهل العاملين، يبحثون عن بصيص بهجة لإسعاد أنفسهم وإخراجها من الحالة السيئة التي يعيشونها من خلال أنشطة لا يصدق المواطن العادي أنهم يفعلونها.

 

مصطفى خلف، محصل «كمسري» بالنقل العام، رجل أربعيني، أسود البشرة، تخطو آلامه داخل ثنايا وجهه طوال فترة خدمته بالهيئة، قرر بلباقته وخفة دمه وإبداعه، إخراج زملائه من ضغوط الحياة، من خلال كتابة الشعر والتمثيل.

 

يروى «خلف» لـ«مصر العربية» أنه بعد أن أرهقته الحياة العملية لم ينتظر من الهيئة سوى حقوق مادية بقدر حقوقه المعنوية هو وزملائه المتمثلة في الثقافة الجماهيرية، نظرًا لموهبته في إلقاء الشعر وكتابة السيناريوهات والإخراج المسرحي.

 

اقترح «المحصل» تدشين «مسرح عمالي» يناقش قضاياهم، ويترجم مشاكلهم، وعرض حلول إيجابية، بشكل ساخر وإبداعي، أطلق عليه «كمسري ولكن" target="_blank">كمسري ولكن»، مؤكدًا أن العمال بداخلهم مواهب وبقدرتهم المشاركة في هذا العمل، إلا أن الإدارة ترفض دعمها لهم ولا تهتم سوى بالنشاط الرياضي.

 

يسرد «خلف» معاناته لممارسة هوايته في إلقاء الشعر والقراءة، التي يلجأ في كثير من الأحيان إلى ممارستها خارج الهيئة، ما يكبده جهدًا كبيرًا ومالًا أيضًا، لافتًا إلى أنه يطلب إجازة لحضور معرض الكتاب أثناء انعقاده.

 

وطالب أثناء حديثه مع «مصر العربية»، الإدارة، بتوفير قاعة؛ للتدريب وإقامة عروض فنية ومسرحية عليه، وأنه سيتكفل هو وزملاؤه بجمع الأموال من أجل الملابس والديكور والإكسسوارات.

 

وكشف عن الأنشطة التي سيعمل عليها كالفنون الشعبية «الفن الراقص» والتمثيل والشعر الغنائي، فضلًا عن الجلسات الثقافية ومناقشة الكتب الجديدة.

 

وأوضح أنه لا ينظر في بداية الأمر إلى جني الأرباح التي ستأتي من تذاكر الزوار، مشيرًا إلى أن حال وجود دخل ستحصل الهيئة على جزء منها، كونه أحد أنشطتها الرئيسية.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

قيادات الاتحاد العام تطالب بحل النقابات المستقلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان