رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبدالله يقضي أول يوم إجازة بحثًا عن أنبوبة بوتاجاز

عبدالله يقضي أول يوم إجازة بحثًا عن أنبوبة بوتاجاز

تقارير

عبدالله يبحث عن غاز لمدة 7ساعات بالاسماعيلية

مؤكدًا أن الجبن هو طعام أسرته حاليًا..

عبدالله يقضي أول يوم إجازة بحثًا عن أنبوبة بوتاجاز

ولاء وحيد 13 يناير 2015 17:02

مع أول أيام إجازته المدرسية بعد انتهائه من امتحانات الفصل الدراسي اﻷول، قضى عبد الله 13 سنة، طالب في الصف الأول الإعدادي يومه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ولمدة 7 ساعات أمام مستودع أنابيب البوتاجاز الرئيسي بالإسماعيلية، في انتظار وصول السيارة عقب 10 أيام خاضتها الأسرة ذهابًا وإيابا للحصول على أنبوبة وباءت بالفشل.

يقول عبد الله: "مر أكثر من 10 أيام وأسرتي لا يوجد لديها أنبوبة بوتاجاز وأمي وأبي يقضون الساعات الطويلة أمام مستودع الأنابيب في انتظار الحصول على أنبوبة ولكن دون فائدة، والثلاثاء أول يوم في إجازتي المدرسية بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول".

وأضاف: "الجبن والعيش طعامنا الوحيد بعدما عجزت أمي عن طهي الطعام الساخن لنا لعدم وجود أنبوبة بوتاجاز".

وتابع: "جئت منذ السادسة صباحا مع أمي والجيران من قرية نفيشة لنملأ الأسطوانات على تروسيكل كان محملاً بنحو 7 أسطوانات تخص أمي وخالتي وجدتي وجيراننا ".

وأشار إلى أنه مع الساعات الأولى من الصباح كان الجو باردًا، "ورغم أنه اليوم الأول في الإجازة، إلا أنني فضلت أن أصاحب أمي في هذه الرحلة لأساعدها بنفسي، لكنني فوجئت بالوضع عندما جئت ووجدت الجميع يتزاحمون أمام المستودع والكل يتشاجر للحصول على أنبوبة".

عبد الله هو نموذج للمئات من الأهالي المتجمهرين أمام مستودع أنابيب الإسماعيلية في انتظار حصولهم على أنبوبة البوتاجاز منذ فجر اليوم وهو ما يعكس معاناة آلاف الأسر.

وكان العشرات من أهالي قرية نفيشة قاموا صباح اليوم بقطع طريق الإسماعيلية / السويس، احتجاجًا على تأزم مشكلة أسطوانات البوتاجاز وتأخر وصولها وانخفاض الكميات الواردة للمستودعات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان