رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أنابيب البوتاجاز تهجر منازل الفيوم.. وسعر الأسطوانة 70 جنيهًا

أنابيب البوتاجاز تهجر منازل الفيوم.. وسعر الأسطوانة 70 جنيهًا

تقارير

أزمة اسطوانات الغاز

مع اشتعال الأزمة..

أنابيب البوتاجاز تهجر منازل الفيوم.. وسعر الأسطوانة 70 جنيهًا

ريم عادل 13 يناير 2015 15:55

عادت من جديد أزمة نقص أسطوانات الغاز بمحافظة الفيوم، ما أدى إلى ارتفاع سعرها من 50 إلى 60 جنيهًا في السوق السوداء منذ أسبوع بعد فشل المواطنين في الحصول على حصتهم المخصصة لهم من التموين.

وقال عوض محمد، موزع أنابيب بإحدى قرى مركز طامية، إن الحصة المقرر استلامها منذ أسبوع لم تصل، وعندما استفسروا عن الأسباب علموا أن هناك أزمة بسبب نقص كميات الأسطوانات وتم تأجيلها من الاستلام.

وأضاف: "سعر الأسطوانة يتم بيعها بناء على تعليمات مكتب التموين، وتصل للمواطن بـ15 جنيهًا، ولكن التجار استغلوا الأزمة ورفعوا سعر الأسطوانة ليصل إلى 70 جنيهًا بسبب تأخر الحصه المحددة".

وأوضح جمال شعيب، فلاح من مركز أبشواى، أنه اضطر إلى شراء الأسطوانة أمس من السوق السوداء بـ50 جنيهًا، بعد انتظاره في الطابور لعدة ساعات، مشيرًا إلى أن الموزع لم يأت منذ أسبوع للقرية لتوزيع الغاز وأنهم اتصلوا به، وعلموا أنه لم يتسلم حصتهم، فاضطروا إلى الشراء من السوق السوداء.

وتابعت نبيلة علي رمضان، ربة منزل: "اضطررت إلى استخدام الكانون وجمع الحطب بجوار منزلي للطهي وتسخين المياه والشاي لزوجي وأبنائي، حتى نتمكن من الحصول على حصتنا من أسطوانات الغاز التي وصلت إلى 60 جنيهًا بمركز سنورس بالسوق السوداء".

على الجانب الآخر، قال المهندس مصطفى القيس، مدير تموين الفيوم، إن هناك جهودًا مبذولة للتغلب على شكوى المواطنين لحصولهم على أسطوانات الغاز خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم تسليم بعض التجار حصتهم، ولكن البعض لم يتسلمها بسبب نقص مفاجئ في الغاز.

وذكر إمام بركة، رئيس شعبة المواد البترولية بالمحافظة، أن هناك نقصًا في كميات الغاز الواردة إلى المحافظة بمقدار النصف، وتم عرض مذكرة على اللواء خالد الجبرتى السكرتير العام للمحافظة لرفعها إلى الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، مؤكدًا أن المحافظة تلقت وعودًا بزيادة الكميات الواردة للمحافظة لمواجهة الأزمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان