رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. تموين أسوان: الأنابيب ديليفري.. والأهالي: مسمعناش عنها

بالصور.. تموين أسوان: الأنابيب ديليفري.. والأهالي: مسمعناش عنها

تقارير

حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان

بالصور.. تموين أسوان: الأنابيب ديليفري.. والأهالي: مسمعناش عنها

منة اﻷسواني 13 يناير 2015 15:14

 

"أنبوبتك ديليفري".. بتلك الكلمات وصف وكيل وزارة التموين بأسوان حسام العربي المشروع الذي يلبي حاجات المواطن فبمجرد اتصاله يتم توفير أسطوانة له بسعر لا يتعدى 13 جنيهاً، ويتم توصيل الأسطوانات حتى باب المنزل، لكن أهالي بالمحافظة خاصة المناطق البعيدة نفوا علمهم أساسا بهذا المشروع، معبرين عن غضبهم من اختفاء اسطوانات الغاز خاصة في ظل موجة الباردة التي ضربت المحافظة عدة أيام متتالية خلال الفترة الماضية، فضلا عن ارتفاع أسعار الأنابيب واستغلال الموقف.

 

ففي مدينة كوم أمبو أكد عبد الفتاح أحمد مدرس لغة عربية أن سيارات أسطوانات الغاز أصبحت نادراً ما تمر بالشوارع، كما أن العديد من الباعة رفعوا أسعارها إلى 25 جنيهاً بدلاً من 20 في الأيام العادية.

 

وتؤكد الحاجة فتحية شكري ربة منزل أنها تضطر إلى الاستعانة بأحد شباب الحي من أجل أن يغير لها الأنبوبة من المستودع وذلك مقابل مبلغ مادي بعد ان تنتظر مرور سيارة الاسطوانات يومين كاملين.

 

ومن جانب آخر نفي وكيل وزارة التموين بأسوان حسام العربي في تصريح خاص لمصر العربية وجود أي أزمة بالمحافظة مشيراً إلى أنه لم يتلق أية شكاوى.

 

وأضاف لمصر العربية إن الأسطوانات متوفرة في كافة أرجاء المحافظة وأن المستودعات تصلها الكميات أولاً بأول، كما أنه يتم رفع تقرير للواء مصطفي يسري محافظ أسوان كل يومين.

 

ومن جانب آخر أشار العربي أن مشروع أنبوبتك ديليفري يدعم الضخ، ويلبي حاجات المواطن فبمجرد اتصاله يتم توفير اسطوانة له بسعر لا يتعدى 13 جنيهاً، موضحا ان هذا المشروع تم تدشينه منذ شهر يوليه الماضي من أجل توصيل الأسطوانات حتى باب المنزل.

 

وأضاف انه تم توفير أسطول من السيارات لهذا المشروع والتي تعمل على مدار الـ 24 ساعة يومياً.

 

ونفى أهالي أسوان خاصة المناطق البعيدة عن وسط مدينة أسوان معرفتهم لهذا المشروع حيث قال محمد منصور موظف وقاطن بمنطقة "صحاري" أنه لم يسمع عن هذا المشروع أو الرقم الخاص به، مشيراً إلى أن جميع الأهالي لم تسمع به بدليل أنهم يبحثون عن الاسطوانات طوال الوقت.

 

فيما قالت مني أحمد ربة منزل "لا نعلم ماهية هذا المشروع، وأرى أنه مهم جداً خاصة في فترة الشتاء مع رفع التجار لسعر الأسطوانة".

 

وأشارت إلى أنه على المحافظة ومديرية التموين أن تقوما بالإعلان المكثف عن المشروع قائلة "نحن من جهة نعيش أياماً بلا اسطوانة ونحصل عليها بشق الانفس، والمديرية تتحدث عن إنجازاتها وكأننا نعيش في مدينتين مختلفين".

 

صور مشروع انبوبتك ديليفري

سيارات انبوبتك ديليفري

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. وزير الصحة ينفي وجود مشاكل مع وزارة المالية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان