رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باشتعال أزمة الأنابيب في إسكندرية.. ادفع عشان تستحمى

باشتعال أزمة الأنابيب في إسكندرية.. ادفع عشان تستحمى

تقارير

إختفاء إسطوانات الغاز

سعر الأنبوبة 50 جنيهًا..

باشتعال أزمة الأنابيب في إسكندرية.. ادفع عشان تستحمى

رانيا حلمي 12 يناير 2015 15:50

مع استمرار موجة الصقيع بمحافظة الإسكندرية منذ الأسبوع الماضي، اختفت أسطوانات الغاز من السوق، ليبدأ المواطن رحلة البحث التي لا تنتهى طوال فصل الشتاء.

قال محمد عبد الله، أحد الأهالي: إن الحصول على أنابيب الغاز أصعب من الحصول على "اللبن المدعم"، موضحا أنه يحجز الأنبوبة بالتليفون حتى يستطيع الحصول عليها، مشيرًا إلى أن الأزمة ظهرت مع بدء النوة التي ضربت الإسكندرية الأسبوع الماضي.

وأضاف أنهم تمكنوا أول أمس من الحصول على أنبوبة بسعر 25 جنيهًا عن طريق أحد الباعة المتجولين، مؤكدا أن البعض يدفع 50 جنيهًا للحصول على أسطوانة واحدة، وعلق "الولد بتاع الأنابيب ماكنش بيرد على التليفون ولما نزلت أشوفه عرفت أن الناس بتدفع 50 جنيهًا وكمان مابتلاقيهاش".

وأشارت "أم محمد" إلى أن مشكلة الغاز مستمرة منذ أسبوع، وأنهم حاولوا الاتصال بالبائع المتجول الذي قال: إن الغاز "متجمد" ولم يستطع الحصول على الأنابيب، لافتة إلى أنهم حصلوا على الأنبوبة بسعر 20 جنيها.

وذكر محمود عبد الخالق أن زوجته تعيش مأساة منذ 10 أيام، حيث أنها أم لطفلين وتحتاج المياه الساخنة باستمرار، مضيفا "ده اللي بيحصل كل سنة وقالوا أنها مش حتحصل السنة دي ..وحصلت”.

وأوضح أنه يسكن بمنزل مكون من 4 شقق فشلوا جميعا في الحصول على أنبوبة، مما اضطره للانتقال لمنزل والدته لمدة أسبوع من أجل أطفاله.

وتابع ياسر عبدالحميد أن أسطوانات الغاز اختفت تقريبا منذ أسبوع، وهو ما يتكرر كل عام، مؤكدا أن الباعة يستغلون الأمر ويرفعون أسعارها، رغم وعود الوزير بعدم تكرار الأمر خلال العام الحالي.

ومن جانبه قال مبارك عبد النبي، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن أزمة الأنابيب انتهت منذ أمس، معلقا "بقالهم أسبوع في مشكلة لكن امبارح والنهاردة الأمور ارتاحت والحمد لله".

وأضاف لـ "مصر العربية" أن سبب هذه الأزمة كان الأحوال الجوية وأن السفن توقفت في البحر ولم تستطع الدخول للميناء، كذلك أن أحد المحطات كانت تحت الصيانة لمدة 5 أيام وعادت للعمل منذ أمس.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان