رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. امتحان بنكهة "المجاري" لطلاب معهد أزهري بدمنهور

بالصور.. امتحان بنكهة المجاري لطلاب معهد أزهري بدمنهور

تقارير

مياه المجارى تغمر المعهد من الداخل

بالصور.. امتحان بنكهة "المجاري" لطلاب معهد أزهري بدمنهور

وفاء السعيد 12 يناير 2015 14:12

واصل طلاب المعهد الديني للبنين بدمنهور اليوم الاثنين، أداء امتحان نصف العام الدراسي للمرحلتين الإعدادي والثانوي وسط مياه المجاري وتجاهل المسؤولين.


ورصدت "مصر العربية" شكاوى عدد من أولياء الأمور والمدرسين ومطالبهم بإيجاد حل عاجل للقضاء على تلك الكارثة التي تهدد صحة الطلاب.

 

من جانبها، قالت الدكتورة سارة السيد، ولي أمر أحد التلاميذ بالمرحلة الإعدادية، إنها فوجئت أثناء توصيل نجلها لأداء الامتحان بتراكم مياه الصرف الصحي والأمطار داخل المعهد، مشيرة إلى أنها أرسلت عدة فاكسات لشيخ الأزهر ومحافظ البحيرة لإنقاذ الطلاب من تلك الكارثة لكن دون جدوى.

 

وأضاف محمود عنتر، موظف وولي أمر أحد التلاميذ، أنَّ المعاهد الأزهرية تعاني إهمالاً كبيرًا من قبل المسؤولين بخلاف مدارس التربية والتعليم، مؤكدًا عدم سحب المياه المتراكمة التي تتسرب من شارع امتداد شجرة الدر والمعهد النموذجي للبنين المجاور للمعهد من قبل المسؤولين.

 

وأوضح" إسماعيل خالد، ولي أمر أحد الطلاب، أن هذه المأساة تتكرر أكثر من مرة، مطالبًا المسؤولين بالأزهر ومحافظة البحيرة بسرعة إيجاد حل لتلك المشكلة التي باتت تؤرق الجميع حيث تغطي "المجاري" دورات المياه.

 

وأكدت " آمال محمد غازي"، مدرسة لغة عربية بالمعهد، أنهم في فترة امتحانات وتصحيح، ويظلون حتى ساعة متأخرة لكنهم لم يتمكنوا من قضاء الحاجة بسبب مياه المجاري التي تكسو دورات المياه.

 

من جانبه قال "حامد أحمد حامد" شيخ المعهد، إنه سحب المياه عدة مرات إلا أنها تعود وتتراكم بسبب ارتفاع سطح شارع امتداد شجرة الدر عن سطح المعهد وانسداد شبكة الصرف الصحي بالمنطقة وتسريبها داخل المعهد المنخفض عن سطح الأرض.

 

وأوضح أنه أتصل بالمحافظ وقد أمر بتعلية الشارع المجاور إلا أن المشكلة مازالت قائمة، مطالبًا بإيجاد حل عاجل وتغيير شبكة المجاري الخاصة بالمعهد، ورفعها لتتناسب مع مستوى المنطقة والشوارع المحيطة.


وكشف المهندس "محمود زغلول" رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور أن تراكم مياه المجاري داخل المعهد يرجع لتهالك شبكة الصرف الصحي.

 

وعن حلة المشكلة، أضاف أنه لابد من توفير مبلغ 500 ألف جنيه على الأقل لتغيير شبكة الصرف الصحي بالمعهد ورفعها فوق مستوى الشارع حتى لا تحدث في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان