رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"شبيه النمس" بالوادي الجديد.. التخمة سهلت قتله

شبيه النمس بالوادي الجديد.. التخمة سهلت قتله

تقارير

النمس

التَهم 4 خرفان دفعة واحدة

"شبيه النمس" بالوادي الجديد.. التخمة سهلت قتله

محمد المصري 12 يناير 2015 09:58

"لم نستطع الإمساك به إلا بعد أن التهم 4 خرفان دفعة واحدة ومجموعة من البط والأوز داخل الحظيرة فأصيب بالتخمة ولم يتمكن من الهرب لثقل حركته فضربته بالبلطة على رأسه عدة مرات فارق بعدها الحياة بعد أن كاد يقضي على ما يمتلكه أهالي القرية من حيوانات وطيور" ..

هكذا علق مصطفى منصور، من أهالي قرية البرابخ التابعة لمركز ومدينة بلاط، لمصر العربية على واقعة قتله لحيوان مجهول يشبه "النمس" أثناء التهام عدد من الحيوانات والطيور بحظيرته .

 

وقال منصور إنه عندما ذهب لمزرعته في الصباح الباكر وجد حيوانا غريب الشكل أطلق عليه بعض المواطنين "النمس"، وقد التهم 4 خرفان صغار داخل الحظيرة، وعدد من طيور البط والأوز بجانب خنق 9 أرانب.

 

وأضاف أنه انهال على رأس شبيه النمس بالبلطة وقتله بعد عدد محاولات فاشلة بالسابق إثر مهاجمة الحيوان للحظيرة، إلا أن المرة الأخيرة التهم الحيوان وجبة دسمة زائدة عن الحد فقضى بعد عدد من الضربات على رأسه بالبلطة وقضي عليه في الحال .

 

وكانت حالة من القلق انتابت أهالي قرى الوادي الجديد مع تعدد هجمات هذا الحيوان الغريب للحظائر وتكبيدهم خسائر مادية فادحة، فضلاً عن خوفهم من تعرضه لأطفالهم .

 

وأكد المواطنون أن الحيوان هاجم خلال الأيام الماضية عددا من قرى الداخلة وبلاط، مرجحين أنه جاء من المناطق الجبلية المتاخمة.

قال سعد صالح ومقيم بقرية القصر التابعة للمركز الداخلة أن الحيوان المجهول التهم عددًا من  صغار الماعز والأغنام بالمركز بالإضافة إلى خنقه لعشرات  الأرانب  وعدد من البط والأوز، لكن تمكن أحد المواطنين من  قتله .

 

وأشارت أم حمادة ربة منزل من قرية الحاجر التابعة لمركز بلاط إلى أن الحيوان يشبه القطط والنمور ويلتهم الحيوانات والطيور ويفرّ هاربًا فى سرعة البرق .

وقال الدكتور شعبان متولي  بالإدارة البيطرية : "أن هذا الحيوان  يختلف عن حيوان النمس, وأنه  يعتبر من  فصيلة القطّيات  وهي من الحيوانات الثديية  ويشبه  كثيرًا النمر الصغير ".

وأوضح أنه سيتم عمل أبحاث عن هذه الحيوانات في معمل البحوث بالقاهرة لمعرفة  نوعيته والبيئة التي يعيش فيها وما مدى خطورته  على الإنسان والحيوان .

 

اقرأ أيضا :

إنهاء اعتصام سائقي النقل الثقيل بالوادي الجديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان