رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أهالى البحيرة: منظومة الخبز الجديدة فاشله

أهالى البحيرة: منظومة الخبز الجديدة فاشله

تقارير

جانب من الطوابير

فى أول يوم لتطبيقها

أهالى البحيرة: منظومة الخبز الجديدة فاشله

وفاء السعيد 12 يناير 2015 05:17

شهدت عدد من المخابز بمحافظة البحيرة الأحد، ازدحاما شديدا ومشاجرات ومشاحنات يين المواطنين فى أول يوم لتطبيق منظومة الخبر الجديدة للحصول على حصتهم من الخبز المدعم مما أسفر عن أصابة اثنين.

وأكد عدد كبير من الأهالى فشل المنظومة الجديدة، مطالبين بعودة مندوبى توصيل الخبز للمنازل لتجنيبهم المشاجرات والوقوف لساعات فى طابور قد ينتهى دون الحصول على الخبز.

فمن جانبة قال " وجية عبد الحميد ، موظف "أنة توجة لآحد المخابز بمنطقة شبرا منذ الصباح الباكر حتى يحصل على الخبز وظل منتظرا فى طابور طويل وعندما جاء علية الدور أخبره صاحب المخبز بأن الدقيق قد نفذ ".

وقالت شادية ابراهيم، ربة منزل وتقيم بقرية الأبعادية بدمنهور أنها لم تستطع الحصول على الخبز بعد ساعات من الإنتظار بسبب تعطل المخبر الإستراتيجى.

ويضيف "عمر أبو يوسف ، مندوب بمشروع توصيل الخبز للمنازل أنة فوجىء اليوم برفض مجلس قرية بالأبعادية السماح لهم بتوصيلة للمنازل، مؤكدا أن المحافظ أصدر قرارا بتكليفنا بجمع بطاقات التموين من الأهالى بمعدل 250 بطاقة لكل مندوب وتوصيل الخبر لأصحابها.

وأضاف " أبراهيم ناجى ، صاحب مخبز بأن كميات الدقيق المخصصة للمخابز غير كافية فى ظل الاأقبال الغير عادى من المواطنين، وطالب مديرية التموين بزيادة الحصة المخصصة للمخابز حتى يتمكن من تغطية احتياجات المواطنين من الخبز.

ومن ناحيتة أكد " محمد طة وكيل وزارة التموين بالبحيرة أنة جارى حصر السلبيات وشكاوى المواطنين والعمل على تلافيها مؤكدا انة تم دعم المخابز ب500 طن دقيق اضافى وجارى زيادة الكمية، مشيراً ألى أن الزحام الذى شهدتة المخابز اليوم يرجع لعدم النظام وعدم التزام المواطنين بالطابور.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان