رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مواطنو الشرقية يصرخون في الطوابير.. والتموين: مكتبنا مفتوح

مواطنو الشرقية يصرخون في الطوابير.. والتموين: مكتبنا مفتوح

أحمد هلال 11 يناير 2015 19:50

في طوابير وإجراءات وروتين لا نهاية لهم، عبر عدد من مواطني عن غضبهم الشديد من الروتين القاتل والبطء الشديد في مكتب التموين أمام مجلس المدينة لإضافة المواليد وتحديث البطاقات التموينية.

وقالت هبة محمود ربة منزل: منذ 25 يومًا تقريباً جئت إلى مكتب التموين لإضافة المواليد الجديدة للاستفادة من منظومة الخبز بعد إلغاء اعتماد الإضافة والتحديث عبر الإنترنت ورفض العاملون بالمكتب استقبالي ونصحوني بالتوجه إلى الجمعية الشرعية للإضافة وهناك عانيت من الزحام الشديد وطلبوا مني تصوير أوراق كثيرة وحصلوا على مبلغ مالي 15 جنيهًا ثم أخبروني بالحضور إلى مكتب التموين مع بداية الشهر الجديد واليوم جئت لتحديث البيانات ولم أتمكن بسبب الزحام الشديد والتدافع وعدم النظام.

 

ويتساءل عادل سلمان مواطن: لماذا تم إلغاء استخدام الإنترنت؟ وتعذيب المواطنين بهذه الطريقة مطالبًا بعودة خدمات النت تيسيرًا على المواطنين الذين تتعطل مصالحهم بسبب هذه العشوائية.

 

ويطالب عبد الله درويش مواطن المسؤولين بتوفير عدد كاف من الموظفين لقضاء مصالح المواطنين المعطلة بسبب البطء وسوء التنظيم مشيرًا إلى استغلال البعض للبسطاء والحصول على مبالغ مالية منهم مقابل خدمات "مجانية" بحجة ملء استمارات الإضافة والحذف.

 

ويتابع سعيد عودة: لا نستفيد من منظومة الخبز الجديدة لعدم وجود أفران كافية بالقرى والأرياف؛ مطالباً المسئولين النظر للمناطق المحرومة وتوفير الخبز للبسطاء متسائلاً لا يعقل أن أسافر للمدينة وأتكبد مصاريف المواصلات والعطلة من أجل الحصول على حقي في منظومة الخبز الجديدة.

 

ومن جانبه نفى السيد الشحات مدير تموين بلبيس وجود أي مشكلات؛ موضحًا أن عملية إضافة مواليد أو حذف تتم فقط من خلال موظفي المكتب في عدة أماكن بالمدينة تيسيرًا على المواطنين ولا يتم دفع أي مبالغ مالية ولكن تحديث البيانات يتم في مقر المكتب فقط خوفاً من التلاعب، موضحاً أن مكتبه مفتوح للجميع لاستقبال الشكاوى وحلها فورًا.

 

وأشار إلى أنه يتم إضافة الموالد حتى 31-13-2013 كما يتم استخراج بطاقات للمستفيدين الجدد والمحرومون للاستفادة من منظومة الخبز فقط ولا علاقة لذلك بالحصص التموينية حتى الآن.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان