رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أزمة البوتاجاز تكشر عن أنيابها بالدقهلية

بالصور.. أزمة البوتاجاز تكشر عن أنيابها بالدقهلية

تقارير

أزمة الغاز فى الدقهلية

ومواطنون: مش عارفين نتدفى في عز التلج

بالصور.. أزمة البوتاجاز تكشر عن أنيابها بالدقهلية

هبة السقا 11 يناير 2015 17:32

عادت أزمة أسطوانات الغاز في الظهور مجددًا بمحافظة الدقهلية، وتحديدًا بمدينة المطرية، تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة لليوم الخامس على التوالي؛ الأمر الذي أدى إلى تجمع العشرات من أهالي المدينة يوميًا أمام المستودع.

 

قال محمد رضا، من أحد أهالي المدينة، إنهم يقفون كل ليلةٍ أمام المستودع حتى الفجر للحصول على أسطوانة غاز في ظل تلك الأجواء من انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار، وبعد ساعات الانتظار الطويلة لا يحصلون على الأسطوانة ويخرج عليهم صاحب المستودع قائلاً: "العربية ماجتش النهاردة علشان الجو".

 

وأضاف ياسين الشناوين مواطن، أنَّ "السرِّيحة" يسيطرون على الأسطوانات التي وصل سعرها إلى 50 جنيهًا، فيقومون بتجميعها في منازلهم واستغلال حاجة المواطنين وبيعها لهم بسعر باهظ؛ الأمر الذي دفع الأهالي للتواصل مع المسؤولين بمجلس المدينة والمطالبة بإيجاد حل لتلك الأزمة ومواجهتها.

 

وأشارت سعاد محمد، ربة منزل قائلة: "الاستهلاك واحتياج الغاز بفصل الشتاء يكون مضاعفا، لذا يجب على المسؤولين التدخل وإيجاد حل"، موضحة أنهم يقفون ساعات طويلة أمام المستودعات للحصول على أنبوبة وفي النهاية يكون الرد "الأنابيب خلصت".

من جانبه قال نجاح العشري، مدير إدارة تموين المطرية، إنه تم توزيع 720 أسطوانة بمستودعات البسيوني و900 بمستودع أحمد صبح بالعصافرة، و500 بمستودع بسام، وتوجيه سيارة مجلس المدينة لمحطة التعبئة بـ 180 أسطوانة سيتم توزيعها بمعرفة اللجنة.

 

وأضاف العشري - في تصريحات صحفية - أنَّ قلة حصة البوتاجاز بالمحافظة سببها سوء الأحوال الجوية ونقص دخول مراكب الغاز لميناء دمياط، مشيرًا إلى أن توزيع الأنابيب بالبونات التموينية نهارًا وأن حصة المطرية 55 ألف أسطوانة شهريًا.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان