رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حزب الدستور لـ محافظ القليوبية: "فاض الكيل"

حزب الدستور لـ محافظ القليوبية: فاض الكيل

تقارير

المحافظ

في تقرير ساخر عن انجازاته

حزب الدستور لـ محافظ القليوبية: "فاض الكيل"

هناء سويلم 11 يناير 2015 17:05

اتهم حزب الدستور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، بالإهمال في حل المشكلات المحافظة كرفع القمامة والصرف الصحي القضاء على البؤر الإجرامية، ومشكلات الخبز وعدم الاهتمام بالآثار.

وأعرب الحزب عن سخريته من المحافظ في تقرير أصدره اليوم تحت عنوان  "كشف حساب .. محافظ القليوبية 17 شهر إنجازات.. فاض الكيل" قائلًا :" لا أحد يستطيع أن ينكر الكثير من الإنجازات التي محافظ القليوبية، منذ توليه هذا المنصب، والتي تمثلت على العديد من المستويات،  نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: أتلال القمامة تضرب المحافظة".

 

وأضاف الحزب في تقرير الذي بدا بعنوان فرعي "كــشــف حــســاب .. إنـجـــازات مـحـــافــظ الـقـلـــيـوبــيـة !!" :" انتشرت القمامة بدون مبالغة في كل شوارع مدن وقرى القليوبية وبشكل ملفت للنظر حتى صارت أتلالاً عالية، وخاصة حول المدارس وبالقرب من التجمعات السكنية بمناطق الخصوص، وقليوب وطوخ، وشبرًا الخيمة "واجهة المحافظة"، ومنطقة أم بيومى بالأخص بشبرا تعد أبرز مشهد يجسد حجم الطامة" .

 

وعن الصرف الصحي قال :" هناك ٤٨ قرية فقط بها خدمة الصرف الصحي من إجمالي ١٩٧ قرية بالمحافظة، وفقاً للتصريحات الرسمية، مما يعنى بأن هناك 149 قرية من قرى محافظة القليوبية ينتشر بها العديد من الأمراض والأوبئة كالفشل الكلوي والتيفويد بسبب المياه الملوثة واختلاط مياه الشرب بالصرف".

 

وأشار التقرير، إلي معاناة المحافظة من ضعف وصول المياه إلى المنازل بمعظم أنحاء المحافظة، ووصف الأهالي لها "المياه أحيانا بتيجي" في إشارة إلى انقطعها لأوقات طويلة متواصلة قد تصل لأيام، وإثبات التحاليل الصادرة عن معامل شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتي استند إليها الحزب في حملته "معا من أجل كوب ماء نظيف" ارتفاع نسبة العكارة في المياه بشكل ملحوظ، وعدم تطابق المياه كيميائيًا، إلى جانب ارتفاع نسبة الشبة والكلور عن الحد المسموح به والذى يصل لمرحلة الأذى، في مناطق كثيرة من المحافظة،

 

 

وعلى الجانب الأمني قال التقرير إن:" المحافظة تعانى من منطقة "مثلث الرعب" ورغم الحملات الأمنية  انتشرت السرقة والتهديدات بالأسلحة وقطع الطرق وسرقة السيارات، وعادت بؤر الإجرام أكثر شراسة فى مناطق "الجعافرة – السلمانية - كوم السمن - كفر حمزة - القشيش - الخرقانية - أبوالغيط - طريق شبين القناطر قليوب - العريضة بطوخ - ميت العطار ببنها" والتي تعد من أشهر مناطق الإجرام وأشدها خروجا عن سيطرة الجهات الأمنية في المحافظة، نظرًا لإيوائها أخطر المتهمين، ويقطن بها أباطرة تجارة المخدرات والسلاح وسرقة السيارات في أوكار يحرسها رجالهم بالسلاح الآلي الثقيل، ويتخذون من دروبها طرقا للهروب من الملاحقات الأمنية".

 

وقال الحزب إن تقريرًا صادر من مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، أكد أن القليوبية تتصدر المركز الأول لتجميع وتخزين السيارات، وتحتل المركز الرابع على مستوى الجمهورية، من حيث عدد حوادث سرقة السيارات، بعد القاهرة والجيزة والإسكندرية.

 

وعن مشكلة الخبز قال التقرير: " مازالت القليوبية تعانى من عدم توافر الخبز وضعف الحصص المخصصة لها خصوصًا في القرى، ومع ذلك فإن غياب الرقابة التموينية على هذه الحصص يحول بينها وبين وصول هذه الحصص الضعيفة إلى مستحقيها".

 

وعلى الجانب السياسي اتهم التقرير المحافظ بالاتصال مع القوى السياسية على دائرة ضيقة من المقربين وتجاهل الآخرين.

 

وعن التعديات على الأراضي الزراعية قال :" استفحلت مشكلة التعدي على الأرض الزراعية بمحافظة القليوبية، حيث وصلت حالات التعدي على مستوى المحافظة إلى 67  ألفا و917 حالة على مساحة قدرها 2529 فدانا، وتم إزالة 4 آلاف حالة، بما يعادل 217 فدانا، وفقاً لتقديرات حكومية بتقرير صادر منذ عدة شهور".

 

وتطرق الاجتماع إلى اوضاع الآثار بالمحافظة قائلا :" تعاني آثار القليوبية من حملة إهمال كبيرة، بسبب غياب دور المحافظة وتقاعس المسؤولين عن تنميتها ووضعها علي الخريطة السياحية".

 

 

 

أقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان