رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شراقوة: سعر أنبوبة البوتاجاز 50 جنيهًا

شراقوة: سعر أنبوبة البوتاجاز 50 جنيهًا

تقارير

أزمة أنابيب البوتجاز

شراقوة: سعر أنبوبة البوتاجاز 50 جنيهًا

أحمد هلال 11 يناير 2015 12:17

عادت من جديد أزمة نقص أنابيب البوتاجاز إلى عدد من مراكز ومدن محافظة الشرقية، حتى وصل سعر الأنبوبة 50 جنيهًا في السوق السوداء في ظل غياب الرقابة من رجال التموين، بحسب مواطنين.

أحمد رشاد أحد المواطنين بمركز بلبيس، قال لـ "مصر العربية": "لا نعرف سبب اختفاء أنبوبة البوتاجاز رغم توفرها بالسوق السوداء بسعر تجاوز 50 جنيهًا، حيث يقوم أصحاب المستودعات بتسليم الحصص الشهرية للجمعيات الأهلية ورفض بيعها للمواطنين مباشرة، ومنذ قرابة أسبوعين اختفت الأنابيب تماما، ولا نستطيع الحصول عليها سوى من السوق السوداء أو من السريحة الذين استغلوا الظروف ورفعوا سعرها".

وأضافت جملات، حسين ربة منزل، أنها منذ أسبوع تبحث عن أنبوبة في ظل البرد القارس ولم تفلح في الحصول عليها، أنها استعاضت عنها بالكانون لكي تطهي الطعام لأبنائها الصغار، موضحة أنها أرملة ولا تمتلك 50 جنيها لتشتري أنبوبة البوتاجاز من السوق السوداء.

وناشد أحمد محمود عبد الله رجال التموين القيام بدورهم رحمة بظروف البسطاء، مشيرا إلى توفر الأنابيب بالسوق السوداء واختفائها من المستودعات، موضحا أن أصحاب بعض المستودعات ببلبيس يقومون حاليا بتوصيل الأنابيب إلى مزارع الدواجن بطريق بلبيس – القاهرة  أمام أعين الجميع ويحرمون الأهالي منها، حيث أنهم يبيعونها بأسعار مرتفعة لأصحاب مزارع الدواجن مع غياب الرقابة من المسؤولين.

وأوضح السيد مسعد، أحد أصحاب المستودعات بمركز أبو حماد، أنه لم يتسلم حصته من الأنابيب منذ 10 أيام، لافتا إلى أنه لا يبيعها بالسوق السوداء وفور تواجدها سيتم طرحها للمواطنين.

ومن جانبه نفى المهندس حمدي الشربيني، وكيل مديرية التموين بالشرقية، وجود أزمة في أنابيب البوتاجاز، موضحا أن الانفجار الذي حدث بالخط الرئيسي بمدينة العاشر من رمضان منذ أسبوعين تسبب في إغلاق الخط المغذي لبلبيس وأبو حماد والزقازيق لمدة 48 ساعة فقط وتم إصلاحه ولا توجد أزمة.

وقال الشربيني إن رجال التموين يقومون بدورهم على الوجه الأكمل في مراقبة المستودعات والسوق السوداء ويحررون المحاضر للمخالفين.

 

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أصحاب الورش يهربون من البرد ويتركونها للأطفال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان