رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"عياد".. بطولات رياضية وموهبة موسيقية تتحدى الظلام

عياد.. بطولات رياضية وموهبة موسيقية تتحدى الظلام

تقارير

عياد ...بطل تاني الجمهورية في كرة الجرس يتحدى الظلام

"عياد".. بطولات رياضية وموهبة موسيقية تتحدى الظلام

ولاء وحيد 10 يناير 2015 19:09

فقدانه البصر، ودراسته للتاريخ التي فرضتها إدارة التنسيق عليه لم تقتل حلمه، فيومه لا يمر دون العزف على آلة الأورج الموسيقية والتدريب على رياضة كرة الجرس، هكذا يقضي "عياد" حياته.

سنوات قضاها وهو يتحدى الظلام ببصيرة قلبه وموهبته، وقبل تخطيه 22 عامًا التحق بمنتخب مصر لكرة الجرس بعد تحقيق فريقه المركز الثاني على مستوى الجمهورية خلال جمعية المستقبل بمحافظة الإسماعيلية.

في عزبة التعاون بمدينة الإسماعيلية ولد "عياد صالح سالم" الابن الأكبر لأسرة متوسطة الحال تساعده منذ طفولته على التعايش مع فقدانه البصر، وتشجعه على تنمية مواهبه التي تفجرت فور التحاقه بالمدرسة الابتدائية.

وأكد "عياد" تشجيع أسرته له، قائلا: "عندما بدأت موهبة الموسيقي سارعت الأسرة بشراء وتوفير الآلات للتدريب عليها”.

وأضاف: "عقب حصولي على الثانوية درست بكلية الآداب قسم تاريخ جامعة قناة السويس بعدما رفضت إدارة التنسيق إلحاقي بكلية التربية الموسيقية لفقدان البصر، بحجة أن اللوائح والقوانين تمنع التحاق ذوي الاحتياجات الخاصة بكليات التربية”.

وأوضح أن دراسة التاريخ لم تكن عائقا أمام شغفه بالموسيقى، قائلا: "كنت أشارك في حفلات بالجامعة وأتدرب على المقطوعات الموسيقية حتى التحقت بفريق التحدي لذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة كعازف أورج.

 

اقرأ أيضًا :

الإسماعيلية" style="line-height: 1.6;">صرف تعويضات لـ 525 مزارع قطن بالإسماعيلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان