رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مرشحو البرلمان بالقليوبية: عدم تحديد فتح باب الترشح "لغز"

مرشحو البرلمان بالقليوبية: عدم تحديد فتح باب الترشح "لغز"

هناء سويلم 09 يناير 2015 19:11

تباينت آراء مرشحى البرلمان بمحافظة القليوبية حول قرار اللجنة العليا للانتخابات بعدم فتح باب الترشح، ووصفها البعض بالأمر الغامض والمط الانتخابى، فيما رأى البعض أنها لا تؤثر على سير العملية الانتخابية.

قال حامد جبر، عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، والمرشح البرلمانى عن دائرة بنها، إن عدم تحديد فتح باب الترشيح لغز حقيقى وأمر غامض، لا تفسير له ويطلق العنان لتفسيرات كثيرة.

وأضاف أن عدم فتح باب الترشيح وجعله أمر معلوم يؤثر على المرشحين فى ضيق الوقت، وخاصة مرشحى المرحلة الأولى، والتى تبدأ من شهر مارس ونحن الأن بصدد إجراءات فتح باب الترشح وتوافر مستندات المرشحين، ونأمل أن يكون هناك تفسير لعدم تحديد الموعد.

ووصف عمرو بدر، المرشح البرلمانى لدائرة شبين القناطر، عدم تحديد موعد فتح باب الترشيح بـ "المط الغريب" وهناك استعجال فى المواعيد ومماطلة كثيرة.

فى سياق أخر رأى محمد الفيومى، المرشح البرلمانى لدائرة طوخ وأمين الحزب الوطنى المنحل، أن المواعيد التى حددتها اللجنة لن يتفق عليها كل الموشحين فهناك المعترض وهناك المؤيد، مشيرًا إلى أن عدم تحديد فتح باب الترشيح لن يؤثر فى شىء، وأنه لا مانع من خروج اللجنة العليا للانتخابات بقرار جديد بمواعيد فتح باب الترشيح.

وأكد حسن أبو السعود، المرشح البرلمانى لدائرة شبرا الخيمة، وأمين العمل الجماهيرى للحزب المصرى الديمقراطى بالقليوبية، أن إعلان المواعيد الانتخابية تعد خطوة مهمة في إطار تنفيذ خارطة الطريق تأخرت كثيرًا ولكن اللجنة العليا للانتخابات راعت مدة الدعاية الانتخابية بالنسبة للمرشحين فى هذه الانتخابات من المرحلة الثانية.

ولفت إلى أن عدم تحديد فتح باب الترشح يعني الرجوع لقانون مباشرة الحقوق السياسية الذي يلزم فتحه في مدة لا تزيد على  ثلاثين يوما من دعوة الناخبين للاقتراع.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان