رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الطقس السيئ ينعش صيدليات السويس

الطقس السيئ ينعش صيدليات السويس

تقارير

صورة توضيحية

الطقس السيئ ينعش صيدليات السويس

كريم عبد المعين 08 يناير 2015 20:31

شهدت صيدليات السويس إقبالًا متزايدًا على شراء أدوية البرد بسبب أمراض الشتاء التي أصيب بها المواطنون جراء الموجة الباردة التي تشهدها مصر حاليًا.

 

وأكد صيادلة أن أدوية البرد تعاني نقصًا حاليًا وتم إبلاغ الشركات الموردة لإحضار كميات أكبر في حالة استمرار الاضطراب في حالة الطقس.

 

وقال محمد سمير صيدلي، إن انخفاض درجة حرارة الجو بشكل مفاجئ ومستمر تسبب في إصابة المواطنين بنزلات البرد الشديدة وجعل الإقبال على الأدوية المعالجة أكثر من الأيام العادية، مضيفًا:  معظم الصيادلة اتصلوا بالشركات الموردة والمنتجة لإحضار كميات أكبر تحسبًا لاستمرار موجة الصقيع التي تشهدها معظم المحافظات.

 

وأوضح أحمد عبد الجواد صيدلي، أن أسعار الأدوية ثابتة ومسجلة على "العلب"، لذلك من المستحيل أن ترتفع أسعارها ولو حدث ذلك يعتبر "غياب ضمير"، مشيرا إلى أن معظم المرضى من نزلات البرد يتوجهون إلى الصيادلة لصرف الأدوية المعروفة دون الرجوع للأطباء، رغم أن ذلك أمر خاطئ.

 

من ناحيته، قال أحمد عيد مواطن: "أصيبت أسرتي بنزلات برد شديدة بسبب انخفاض درجات الحرارة وخروجهم في الأمطار واضطررت إلى شراء أدوية بقيمة 25 جنيهًا".

 

أما الدكتور محمد العزيزي، وكيل وزارة الصحة بالسويس، فأكد أن مستشفيات السويس جاهزة لاستقبال الحالات المرضية المصابة بأمراض الشتاء ويتم صرف الأدوية بأسعار مخفضة في مستشفيات الحميات والصدر والعيادات الخارجية بالمستشفى العام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان