رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. شوارع الدقهلية غارقة.. ومواطنون : "المطر حلو بس مش في مصر"

"شوربة العدس" ملاذ ربات المنازل

بالصور.. شوارع الدقهلية غارقة.. ومواطنون : "المطر حلو بس مش في مصر"

هبة السقا 08 يناير 2015 09:17

لليوم الثالث على التوالي، تشهد محافظة الدقهلية موجة من الطقس السيئ، وصلت خلاله درجات الحرارة ليلا إلى 8 درجات فقط، وهطول للأمطار حتى تحولت شوارع المحافظة، وخاصة مدينة المنصورة، إلى برك ومستنقعات، الأمر الذي أثر على حركة مرور السيارات وتسبب في شلل مروري ببعض المناطق.

 

الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أعلن رفع  حالة الطوارئ في جميع المستشفيات بالمراكز والمدن؛ تحسبا لأية حوادث على الطرق بسبب حجب الرؤية، مطالبا جميع السائقين بالالتزام أثناء السير بقواعد المرور وتجنب السرعات الزائدة.


وقرر عدد من المواطنين التزام منازلهم لبرودة الطقس وهطول الأمطار، ومنهم منال السعيد، ربة منزل، التي قالت لـ"مصر العربية" إنها لم تخرج من البيت منذ الأمس بسبب سوء الأحوال الجوية، كما نصحت أصدقاءها وأفراد أسرتها بعدم الخروج حتى تحسن حالة الطقس.

 

وأشارت مروة إسماعيل، ربة منزل، إلى أنها واجهت الأحوال الجوية السيئة بـ"شوربة العدس" التي أعدتها لأفراد أسرتها حتي يشعروا بالدفء، مضيفة: "الجو غير مشجع على الخروج بالمرة، الشوارع مليانة ميه وطين".

 

أما محمد السيد، موظف، فقال إنه اضطر للذهاب لعمله بالأمس إلا أنه قرر اليوم المكوث بالمنزل والتغيب عن العمل بسبب المعاناة التي شهدها أمس أثناء عند ذهابه للعمل، فتساقط المياه مع تراكمها بالشوارع حولها لبرك من الطين.

 

وأضاف السيد قائلا: "المطر حلو، بس مش في مصر، علشان محدش بيهتم بالشوارع".

 

الأمطار تسببت أيضا في انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة بعدة قرى، وتسببت سرعة الرياح في تساقط عدد كبير من الأشجار على الطرق، وتحطمت 3 سيارات في مدينة المنصورة بعد انهيار سور عليها نتيجة شدة الرياح بمنطقة توريل.

 

كما تسببت سرعة الرياح في سقوط لافتات الإعلانات على الطرق الرئيسية، وهو ما تسبب في تعطيل حركة المرور في بعض المناطق حتى أزالها المواطنون.

 

وتسبب الطقس السيئ فى توقف كامل لحركة الصيد ببحيرة المنزلة، خوفا من تعرض الصيادين والمراكب للغرق، بسبب ارتفاع الأمواج.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان