رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. شلل تام في شوارع البحيرة بسبب اﻷمطار

بالصور.. شلل تام في شوارع البحيرة بسبب اﻷمطار

تقارير

مياة الامطار تغرق نفق شبرا بدمنهور

تراكم المياه يكشف تهالك شبكة الصرف..

بالصور.. شلل تام في شوارع البحيرة بسبب اﻷمطار

وفاء السعيد 07 يناير 2015 20:36

كشف هطول الأمطار الغزيرة على جميع المناطق بمحافظة البحيرة على مدار اليومين الماضيين عن عدم استعداد المحافظة لموسم الشتاء، فشبكات الصرف المتهالكة عجزت عن تصريف مياه الأمطار التى أغرقت جميع شوارع المحافظة.  
 

وتسببت المياه المتراكمة بمنطقة نفق شبرا التى تربط غرب العاصمة عن شرقها إلى توقف حركة السيارات، ما أحدث ارتباكا مروريا داخل المدينة.
 

وفى  كفر الدوار تسببت مياه الأمطار فى غرق المدينة بالكامل وخاصة الوسط ومنطقة بولس ومنطقة المحطة والسوق وتوقف الحياة وحركة البيع والشراء.

فى الوقت نفسه، غاب عن المشهد عمال النظافة وفنيو الصرف الصحى، كما غاب رؤساء المدن الذين اكتفوا بمرافقة المحافظ خلال زيارته الكنائس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.
 


كما أدت الأمطار والطقس غير المستقر إلى انقطاع التيار الكهربائى بجميع أنحاء المحافظة لساعات طويلة، صاحبها انقطاع فى مياه الشرب بعدد كبير من المدن، وخاصة دمنهور وكفر الدوار وأبو المطامير، بالإضافة لتراكم أكوام القمامة بجميع المدن والقرى واختلاطها بمياه الأمطار وامتلاء الشوارع بها.

وفى سياق متصل، تسبب سوء حالة الجو في توقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وميناء الصيد بإدكو، كما توقفت الرحلات البحرية بفرع نهر النيل بين رشيد وقرى محافظة كفر الشيخ بسبب سرعة الرياح والأمطار.

وحذر رؤساء الوحدات المحلية بكوم حمادة والنوبارية ورشيد والمحمودية من تسيير معديات بين شاطئ النيل أو ترعة الخطاطبة والنوبارية حرصًا على سلامة المواطنين.


اقرأ أيضاً: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان