رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

على الكورنيش.. السكندريون يواجهون الأمواج بالسيلفي

على الكورنيش.. السكندريون يواجهون الأمواج بالسيلفي

تقارير

كورنيش الإسكندرية

على الكورنيش.. السكندريون يواجهون الأمواج بالسيلفي

رانيا حلمي 07 يناير 2015 20:04

بانتظار الأمواج، والتقاط السيلفي، واجه السكندريون موجة الشتاء التي تهاجم الإسكندرية منذ أمس، فعلى كوبري ستانلي، وعلى خطوات متباعدة وقف العشرات بين ثنائي أو مجموعات صغيرة يلتقطون السيلفي مع الأمواج، بينما استغل البعض خلو الكورنيش من المارة للتريض.


حين تأخذ قرارك بالمشي على كورنيش الإسكندرية، تجد نفسك محاصرًا بالمياه من جميع الجهات، والتي لن تستطيع تحديد اتجاهها، فما بين أمواج البحر التي عبرت عن مشاركتها للمارة فيما يفكرون حيث غمرتهم بمياهها، وبين مياه الأمطار التي تدرها السماء، الاثنان في آن واحد.


وفي محطة الرمل يقف أحدهم في انتظار الموجة القادمة، وكأنه أراد أن يغتسل من همومه، معلنًا سعادته أثناء غرقه بالماء، بينما يمر أحدهم في طريقه وتفاجئه الموجة فيتخذ قراره بالفرار منها.
 

وعلى الجانب الآخر، شهد الكورنيش تأثيرًا سلبيًا، فتجد نفق سيدي بشر قد امتلأ بالمياه، وفي كامب شيزار، تحطمت إحدى "الكافيهات" الموجودة على الكورنيش، والتي اشتهرت في الإسكندرية بمقاعدها المقامة على شكل "برجولا، أو مرجيحة".


وتدمرت 3 منها بفعل الرياح التي ضربت الإسكندرية فجر اليوم، يقول "عنتر" أحد المسؤولين عن "الكافيه" إن تكلفة الواحدة من "البرجولا" تبلغ 15000 جنيه، وبرغم أن الواحدة منها يصل وزنها لـ400 كيلو.
 

وأمام مسرح بيرم التونسي في منطقة الشاطبي، تعلقت إحدى اللافتات على الحامل المعلقة، عليه في انتظار السقوط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان