رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. بائعو أرض اللواء بعد غلق المزلقان: "من النهاردة مفيش حكومة"

فيديو.. بائعو أرض اللواء بعد غلق المزلقان: "من النهاردة مفيش حكومة"

شيرين خليفة 21 ديسمبر 2014 18:34

"انهوا المهزلة دي وإلا هيحصل مجزرة هنا في المنطقة لا يعلم مداها إلا الله، الحكومة نفسها مش هتقدر تسيطر عليها"، "عمالين يشيلونا شمال ويمين ومش عارفين نعمل إيه أسرق ولا أبيع مخدرات ولا أسرح بناتي"، عبارات تحذيرية أطلقها بائعو أرض اللواء لتكون صفعة على وجه الحكومة بعد نقلهم من المزلقان المنطقة التي كانوا "يقتاتون" منها لقمة العيش، حسب قولهم.

قال عبد الواحد السيد، 45عامًا: "نمارس أقصى درجات ضبط النفس تجاه الحكومة ولكن المرحلة التي وصلنا لها ستدفعنا لارتكاب مجازر لا يعلمها إلا الله".

 

وأضافت حنان سليم، 52عامًا، :"احنا اتبهدلنا بسبب الكوبري "بديل المزلقان" دا، حاجتي اتبهدلت ومعايا 10عيال ومش عارفة أربيهم إزاي، أسرق ولا ابيع مخدرات ولا أسرح بناتي".

 

وأوضح إسماعيل صلاح، 50عامًا، أنه يبيع في هذه المنطقة منذ عام 1996، وبعد هذا العمر تأخذ منه الدولة مكان رزقه لتعطيه جزءًا صغيرًا منه، مضيفا: "احنا 6أخوات مولودين على المزلقان والدولة عاوزة تدينا باكيتين مساحتها 175سم، أعمل بيهم إيه".

 

وأشارت همت محمود، 94عامًا، إلى أنها حصلت على رخصة منذ عام 2000، ومع ذلك لم تطالب بحقها إلى اليوم، معربة عن غضبها لتعنت الحكومة ضدهم.

 

وأعرب عبد الناصر، 55عامًا، عن غضبه :"الدنيا دي ماشية بالرشاوى تدفع تاخد، واحنا بالعربي معناش ندفع"، معلقًا "أرض اللواء بها العديد من الأراضي الفارغة الأرض دي سيبنها لمين؟".

 

وأكد أن الحكومة إذا لم تستجب لمطالبهم فإنهم سيصعدون الأمور والاعتصام عند المحافظة، مضيفا: "عاوزين تخلصوا مننا ودونا المعتقلات واضربونا بالنار احنا مش فارقة معانا".

 

 

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان