رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوبري قصر النيل.. من "بلكونة العاشقين" لمنصة "شهقة اليائسين"

كوبري قصر النيل.. من بلكونة العاشقين لمنصة شهقة اليائسين

تقارير

كوبري قصر النيل

كوبري قصر النيل.. من "بلكونة العاشقين" لمنصة "شهقة اليائسين"

محمد السيد 20 ديسمبر 2014 18:52

أنشأه الخديو إسماعيل ليتفاخر به أمام ضيوفه من ملوك وأمراء العالم خلال الحفل الأسطوري الذي أقيم في افتتاح قناة السويس في 1869، أثناء نقلهم للضفة الأخرى من النيل .

 

وإحياء لذكرى والده قام الملك فؤاد الأول بتجديد الكوبري في 4 فبراير عام 1932، وأطلق عليه اسم كوبري الخديو إسماعيل، ليتحول الكوبري فيما بعد إلى ممشى للمصريين؛ هربا من زحام القاهرة، ويرتبط اسمه بالعاشقين بشكل خاص، لدرجة أن أطلق عليه البعض "بلكونة العاشقين".

 

وبعد مرور عشرات السنوات تحولت "بلكونة العاشقين" مرة أخرى لتصبح "منصة انتحار" للعديد من المصريين القانطين اليائسين، حتى العشاق منهم، الذين لم يتمكنوا من توفير تكاليف عش الزوجية .

 

ضيق الحال

 

مجدي ذو الـ27 عاما أحد هذه النماذج.. ألقى بنفسه من فوق كوبري قصر النيل لضيق الحال، تاركا رسالة لأحد المارة تفيد باكتئابه الشديد من قلة العمل وعدم قدرته على توفير احتياجاته اليومية، وترك الرقم القومي أيضا وترك الدنيا كلها.. وانتحر شنقا على سور الكوبري.

 

أما محمود سيد فقصته مشابهة فبعد أن أنهى وقفة أمام مجلس الوزراء بصحبة ائتلاف ابني بيتك، ذهب إلى كوبري العشاق، وتذكر حبيبته التي لا يستطيع توفير عش الزوجية لها، بعد رفض الحكومة تسليمه وحدته في المشروع، وألقى بجسده من أعلى الكوبري.

 

الحب والتحرش

 

عمرو موسى القاطن بميت عقبة، ذو الـ30 عاما، كتب رسالة تفيد بأنه يحب "منى" وقرر ترك الحياة لأنها ستكون بدونها، وأعطى أحد المارة رقم التليفون الخاص بها يبلغها رسالته، وقذف بنفسه في النهر.

 

وبعد أن رفضت عائلة حمادة محمد زواجه من ابنة عمه قرر الانتحار، ولم يجد أفضل من كوبري قصر النيل ليلقي بنفسه منه، ذاكرا قبل انتحاره للمقربين منه أن سبب رفض الزيجة هو ضيق الحال.

 

حتي المراهقات اخترن الكوبري لكي يكون نهاية لحياتهن.. آية ابنة الـ17 عاما تلقي بنفسها من أعلى الكوبري لرفض أهلها زواجها من حبيبها.

 

ومازالت في الأذهان قصة الفتاة التي ألقت بنفسها في النيل لهروبها من متحرش أعلى الكوبري.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان