رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الطبيعة متحف مفتوح لفناني النحت والرسم على الصخور بالوادي الجديد

الطبيعة متحف مفتوح لفناني النحت والرسم على الصخور بالوادي الجديد

تقارير

جانب من الأعمال وسط الطبيعة

الطبيعة متحف مفتوح لفناني النحت والرسم على الصخور بالوادي الجديد

محمد المصري 20 ديسمبر 2014 18:39

تعتبر صحراء الوادي الجديد أرض  خصبة ومسرحا للموهوبين والفنانين، الذين يتخذون من الطبيعة مسكناً وكياناً لهم، ففيها يعيشون، ومنها يستوحي كل منهم أجمل رسوماته التي تبهر أهل الواحات وزوار المحافظة.

 الفنان التشكيلي يسري يونس ابن قصر ثقافة الوادي دُفِنت شهرته ومواهبته داخل حدود الوادي الجديد، حيث يستخدم الألوان المختلفة للرمال، ويطحنها بأدوات بسيطة ليعبر بها عن طبيعة المكان لتنتشر أعماله في العديد من المنتجعات والمخيمات السياحية.

اهتم يونس بالعمل وسط الطبيعة، حيث يحمل أدواته ويتجه إلى الصحراء الشاسعة والمرتفعات، وسط الخامات التي يستطيع أن يسخرها وفقا لموهبته التي منحها له الله عز وجل بالنحت على الصخور وتزينها بألون الرمال المتنوعة في الطبيعة، المتدرجة بين الأبيض والأصفر الأحمر والبني.

يعكف الفنان يسري يونس على العمل وسط الخامات في الطبيعة، حيث احترف النحت على الصخور وتشكيل أجمل اللوحات الفنية التي ملأت معارض المحافظة، ولاقت إعجاب العديد من الزوار، كما احترف مهنة النحت على الأخشاب وتشكيلها وفق مواهبه الفنية الفياضة التي تصنع من اللاشيء تحفة فنية يتحاكى بها الجميع.

 وأكدت عايدة التهامي المشرف العام علي المعارض بالوادي الجديد أن المحافظة تحظى بالعديد من المواهب والفنانين أمثال يسري يونس وأحمد وهبة وعيد سالم  ولم يخل أي معرض يقام على أرض المحافظة من منتجاتهم التي تنال إعجاب الجميع.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان