رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. أهالي أسوان لمرشحي البرلمان.. زمن الزيت والسكر "بح"

بالصور.. أهالي أسوان لمرشحي البرلمان.. زمن الزيت والسكر بح

تقارير

عبدالله الشاكر أحد المواطنين

بالصور.. أهالي أسوان لمرشحي البرلمان.. زمن الزيت والسكر "بح"

منة الأسواني 20 ديسمبر 2014 17:15

"زمن الزيت والسكر.. بح"، بهذه الجملة لخص أهالي أسوان موقفهم من الانتخابات البرلمانية القادمة، ذلك الحدث الذي استطاع أن يفرض نفسه علي حديث الشارع الأسواني، كما استطاع المرشحون سواء جدد أو من الوجوه القديمة أن تصبح تحركاتهم مرصودة من جانب الأهالي .

"مصر العربية" تنقلت بين شوارع أسوان لمعرفة مطالب الأهالي وتوقعاتهم ورؤيتهم للانتخابات القادمة ومرشحيها .

في البداية يقول محمد أشرف، عامل بمدينة أسوان، بعد كل ما رأيناه طوال السنوات الماضية أصبح من الصعب شراء أصوت الأهالي ببضعة نقود أو مواد غذائية، لأن هؤلاء المرشحين أصبحوا ضمن القائمة السوداء بالنسبة لنا، هذه الأفعال أصبحت تكشف عن ضعف المرشح وعدم جديته.

 

ومن جهتها قالت مريم إكرامي 25 عاماً موظفة قائلة "" زمن الزيت والسكر بح " الآن أصبحت لدينا نظره أخري للمرشح ، وهي كيفية تعامله مع طبقات الشعب المطحونة ،وكيف سيخدمنا بمجهوده وليس بأمواله وبأكياس الدقيق والأرز.

وأضافت مريم " نحن الشباب أصبح لدينا وعي سياسي، فقبل التصويت سنستطيع تقييم المرشح من خلال تحركاته الفعلية، ودورنا أن نقوم بتوعية من حولنا سواء الأسرة أو الأصدقاء، كما أن شعب أسوان الآن أصبح لديه دراية وخبرة أكثر بهذه الأمور".

 

وعلى الجانب الآخر، وبسبب خصوصية أسوان القبلية يوضح  الحاج عبدالله الشاكر موظف بالمعاش من مدينة دراو " الانتخابات بأسوان سهلة وواضحة ، فنحن نعبش كقبائل وكل قبيلة ستخوض الانتخابات بمرشح أو أكثر، ومن هنا فنحن علي دراية واسعة بخلفية المرشح، ولا أنكر أن منهم من يستخدم نفوذه وأمواله إلا أننا لن نسمح لمثلهم بدخول البرلمان على حساب لقمة العيش".

ويضيف الحاج حمدان محمد مزارع من مدينة كوم امبو "الآن سيكون حكمي علي المرشح الذي سيلبي مطالبنا بجدية ، ومن سيقوم بالفعل بأخذ شكوانا، وحلها وليس مجرد وعد بالحلول في المستقبل، فمن سيخدمنا بجدية قبل البرلمان، نستطيع الاطمئنان له بعد الانتخابات".

 مطال الاهالي تنتظر مرشح جدي

وتشير نعمة رأفت مدرسة ، إلى أن عدم وضوح المرشحين بأسوان خلال هذه الفترة دليل على أن عدد المرشحين محدود ، مما يحصر المرشحين في قائمة صغيرة يستطيع المواطن الاختيار بكل سهولة بينهم وذلك بالطبع بعد رؤية عمله على أرض الواقع .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان