رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. "الفيضة الصغرى" تغرق شوارع الإسكندرية

بالصور.. الفيضة الصغرى تغرق شوارع الإسكندرية

تقارير

الأمطار حولت الشوارع لبرك من الوحل

لم تؤثر على حركة الملاحة البحرية

بالصور.. "الفيضة الصغرى" تغرق شوارع الإسكندرية

محمود فخرى 20 ديسمبر 2014 09:10

ضربت نوة "الفيضة الصغرى" سواحل الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، مصحوبة بهطول للأمطار الغزيرة وانخفاض نسبي في درجات الحرارة.

 

وحولت موجة الطقس السيئ، غالبية شوارع المدينة الساحلية، وخاصة العشوائية، إلى برك من الوحل والطين، إثر تراكم مياه الأمطار على جانبي الشوارع والطرق، وعدم قدرة بالوعات الصرف الصحي على استيعابها.

 

ولكن شهد طريقا الكورنيش وأبو قير، انتظام حركة المرور، بعد أن قامت شركة الصرف الصحي بفتح "الشنايش" المخصصة لتصريف مياه الأمطار بطول الكورنيش، مساء أمس، تحسبًا للنوة، مما ساهم في منع تراكم مياه الأمطار في الشارعين.

 

وقال اللواء يسري هنري عازر، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: إن الشركة دفعت بسيارات لشفط المياه من أسفل الكباري والأنفاق، وتطهير "الشنايش" ومصبات الأمطار بمختلف أحياء المحافظة.

 

وبدوره، أكد اللواء عبد القادر دوريش، رئيس ميناء الاسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية، وعدم إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، لوجود ارتفاعات في أمواج البحر وسرعة الرياح بمعدلات طبيعية تسمح باستمرار تحركات السفن بالميناءين.

 

وأضاف "درويش" في تصريحات لـ"مصر العربية"، اليوم، أن غرفة العمليات بميناء الإسكندرية، تتابع حالة الطقس باستمرار، لتحديد الوقت المناسب لإغلاق البوغاز، حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

 

يشار إلى أن نوة "الفيضة الصغرى" بدأت مساء أمس، ومن المقرر أن تستمر لمدة 5 أيام ويصاحبها رياح شمالية غربية، وأمطار شديدة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان