رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإهمال يضرب مستشفيات الشرقية.. والمرضى: مافيهاش رحمة

الإهمال يضرب مستشفيات الشرقية.. والمرضى: مافيهاش رحمة

هلال زايد 19 ديسمبر 2014 18:30

في الشرقية.. يعاني أكثر من 600 ألف مواطن بمدينة بلبيس وتوابعها من سوء الخدمات المقدمة بالمستشفى المركزي بالمدينة وتردي الخدمات وكذلك نقص الأدوية وهذا ما دفع الأهالي للتقدم بعشرات الشكاوى للدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة - دون جدوى حسبما ذكروا.

 

يقول محمد فاروق الديب مواطن بالمدينة، إن المستشفى يخدم عددًا كبيرًا من المرضى، وخاصة في حالة حوادث الطرق التي تقع على طريق بلبيس - العاشر من رمضان، أثناء توجه العمال أو عودتهم من مصانعهم، ورغم ذلك لا يوجد خدمات كافية بقسم الطوارئ، علاوة على نقص الأدوية، وكذلك عدم توفر بعض فصائل الدم بالمستشفى، ما يؤدي إلى تحويل عشرات المصابين إلى مستشفى الأحرار العام بالزقازيق، ما يعرض حياتهم للخطر بسبب بعد المسافة.

 

ويضيف مصطفى فايد، مواطن: "نعاني نقص الخدمات وسوء المعاملة من العاملين والمسؤولين بالمستشفى على حد سواء، ونطالب بتوفير الأجهزة والمعدات، وكذلك الأطباء لأن الإدارة دائمًا ما تباغتنا بأن هناك عجزًا بالأطباء، ونحن نعاني كثيرًا من ذلك حيث يتم تحويلنا إلى مستشفى الأحرار بالزقازيق ما يعرضنا للمعاناة الشديدة، حيث إننا لا نملك ثمن الأجرة والمواصلات".

 

ويروي محمود علي رضوان شقيق أحد المرضى المصابين في حادث تصادم بطريق العاشر من رمضان – بلبيس، أن المسؤولين بالمستشفى رفضوا إعطاء شقيقه المصاب في حادث ما يحتاجه من دم، إلا بشرط أن يأتوا لهم بمتبرعين مقابل الدم وأحد العاملين بالمستشفى عرض عليهم الكيس بـ150 جنيهًا، مبينا أنهم عندما رفضوا حولوا شقيقه إلى مستشفى الأحرار العام بالزقازيق، وظل ينزف طول الطريق لدرجة أنه كان من السهل أن يفقد حياته بسبب الإهمال.

 

ويؤكد الدكتور حسن سلامة مدير المستشفى، أن هناك تحسنًا في الخدمات المقدمة للجماهير والمرضي منذ توليه المسؤولية منذ قرابة 6 أشهر ويحاول جاهدًا سد العجز في العمالة والأطباء وخاصة الامتياز، من خلال المخاطبات العديدة لمديرية الصحة بالزقازيق.


ويضيف: "نحن لا نبيع الدم، ولكن نطلب من المواطنين التبرع حتى لا نتعرض لأزمة أو نقص في فصائل معينه ولا نشترط التبرع مقابل إنقاذ أرواح المرضى والمصابين".
 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان