رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أب لـ 33 ابنًا بالوادي الجديد: "مش لاقيين العيش حاف والمحافظ تجاهلنا"

أب لـ 33 ابنًا بالوادي الجديد: مش لاقيين العيش حاف والمحافظ تجاهلنا

تقارير

جانب من العزوة

أب لـ 33 ابنًا بالوادي الجديد: "مش لاقيين العيش حاف والمحافظ تجاهلنا"

محمد المصري 19 ديسمبر 2014 08:33

"الأولاد عزوة بس العيشة مرة".. بهذه الكلمات بدأ محمد عبيد حديثه عن الأوضاع المعيشة الصعبة التي يواجهها هو وأولاده الثلاثة والثلاثون في قرية الثمانين بدرب الأربعين التابعة لمركز باريس بالوادي الجديد.

محمد المتزوج من 3 سيدات ولديه 33 ابنا ابن ما بين الذكور والإناث  في مراحل عمرية مختلفة قال: لـ"مصر العربية" إنه يعيش وأبناؤه في مكان أشبه بالخرابة ولا يجيدون ما يأكلونه".

"عبيد" اشتكى من ضيق المعيشة وسوء حالة المنزل الذى يسكن فيه قائلا:" أعيش في منزل أشبه بالخرابة ومعظم جدرانه بها تشققات وكثبان الرمال تحيط به من جميع الجوانب، وتتساقط الطوب والرمال من الجدران على أبنائي وهم نائمون"..

وأوضح أن لديه 33 ابنا منهم 5 أولاد أنهوا الخدمة العسكرية، وليس لديهم أي وظيفه، ولم يتمكنوا من الحصول على أرض زراعية  كباقي الشباب بقري الثمانين، موضحًا أن معظم الشباب "اللى ليهم ضهر" في الحكومة لديهم وظيفة ويمتلكون أراض زراعية  ضمن هيئة التنمية الزراعية، بل وتملكوا أراضٍ في تقسيمات الشباب" .

وتابع: إن أبناءه الـ33 لا يمتهنون أي حرفه أو صنعه، مشيرًا إلى أن الظروف الصعبة منعت أبناءه من الالتحاق بالتعليم مما اضطره إلى تسريح  معظم أبنائه من الذكور لرعي الأغنام .

وأكد أنه يعيش وأسرته عيشه بدائية ولا يملك أي شيء من حطام الدنيا غير ستر المولي عز وجل، مردفًا والحزن يكسوا قلبه "مش لاقيين العيش حاف وما فيش يوم ولادي ناموا شبعانين".

 و أكد أنه تقدم بالعديد من المذكرات لجميع المسؤولين بدءًا من رئيس القرية، وحتي محافظ الوادي الجديد من أجل توفير فرصة عمل لأي أحد من أبنائه الـ33 أو الحصول على أرض زراعية كباقي الشباب إلا أنه لم يستجب له أحد .

ومن جانبه قال يوسف مرزوق  رئيس الوحدة المحلية بقرى درب الأربعين، إن التقسيمات الخاصة بالشباب سواء أكانت أراضي بناء أو أراضٍ زراعية  يتم توزيعها وفق شروط معينه وقرعه علنية ولم يتحدد حتى الآن أي مواعيد لمثل هذه الإجراءات، مضيفًا أن جميع المواطنين بقري الاربعين بيحصلوا على نصيب الأسد من الإعانات الغذائية و البطاطين التي تصرفها الشئون الاجتماعية بالمحافظة .

  

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان