رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالى عشش محفوظ بالمنيا: العشة أفضل من وحدات الحكومة

أهالى عشش محفوظ بالمنيا: العشة أفضل من وحدات الحكومة

تقارير

جانب من زيارة نائب الوزير

أهالى عشش محفوظ بالمنيا: العشة أفضل من وحدات الحكومة

محمد كفافى 18 ديسمبر 2014 20:20

فاجأ أهالى منطقة عشش محفوظ بحى أبو هلال جنوب مدينة المنيا، نائب وزير التطوير الحضارى والعشوائيات، بحالة من الغضب، اعتراضًا على عدد الوحدات السكنية التي يتم توزيعها عليهم، مؤكدين أنها لا تكفى أسرهم مطالبين بوحدات أكثر.

 

جاء ذلك خلال زيارة المهندس أحمد درويش نائب وزير التطوير الحضرى والعشوائيات المنطقة قبل تسليم المرحلة الأولى للوحدات السكنية، والتي تشمل 5 عمارات يوم الأحد المقبل.

 

وأكد الأهالى أن الوحدات التي سيتسلمونها غير كافية، وأن منازلهم القديمة، بالرغم من أنها كانت غير آدمية، إلا أنهم استفادوا منها عن طريق البناء بطوابق إضافية وصلت إلى الطابق الرابع في بعض المنازل، استطاعوا من خلالها أن يسكنوا وأبناؤهم وأسرهم، وأنه في حالة تسلمهم لوحدة سكنية واحدة، سوف يسكنون وأبناؤهم وزوجات أبنائهم وأحفادهم بالسكن في وحدة واحدة لا تتعدى الـ50 مترًا.

 

 فيما قالت سيدة مسنة من أهالى المنطقة وهى تصرخ في وجه نائب الوزير: "سيبونى أعيش في العشة أنا وأولادى الثلاثة المتزوجين ومش عايزة شقق"، مشيرة إلى تمتعها بحالتها الحالية لتمكنها من بناء أكثر من طابق استطاعت من خلالها أن توفر سكنًا لأبنائها.

 

المهندس أحمد درويش نائب وزير التطوير الحضارى والعشوائيات من جانبه، قال إن اعتراض المواطنين غير طبيعى لأن الحصر الذي تم إجراؤه لأهالى المنطقة بدقة شديدة في الفترة من 2009 وحتى 2013، وأنه يتم استلام الشقق بناءً على عدد الوحدات السكنية، ولكن بعض الأهالى يقومون باستدعاء بعض أقاربهم لزيادة عدد أفراد الأسرة وبعد ذلك يطالبون بشقق إضافية.

 

وأضاف درويش أنه لا يوجد على الإطلاق أسرتان تسكنان معًا داخل شقة واحدة، مثلما ردد البعض ذلك، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى للتسليم ستتم يوم الأحد القادم، وأن مشروع تطوير عشش محفوظ تكلف نحو 92 مليون جنيه وتحملت وزارة تطوير العشوائيات مبلغ 71 مليونًا، فيما ساهمت المحافظة بنحو 21 مليونًا أخرى، ليكون إجمالي عدد الوحدات في الثلاث مراحل 859 وحدة سكنية و89 وحدة تجارية.

اقرا ايضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان