رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوطني يسيطر على الخريطة الأولية للشارع السكندري

الوطني يسيطر على الخريطة الأولية للشارع السكندري

رانيا حلمي 18 ديسمبر 2014 16:57

لم تتضح بعد الصورة النهائية لمرشحي الانتخابات البرلمانية القادمة في الإسكندرية، إلا أن بعض الوجوه أعلنت عن نفسها بشكل صريح، حتى أن بعضهم بدأ فعليًا في حملته الانتخابية، منهم من يعتمد على شعبيته القبلية أو نفوذه المالي، مثل مرشحي دوائر غرب الإسكندرية كالعامرية والعجمي، أو بعض الشباب الذي يخوض التجربة لأول مرة مثل مرشح دائرة محرم بك.

 

رزق راغب ضيف الله

 

نبدأ من غرب الإسكندرية، وفي دائرة "برج العرب"، تظهر عائلة ضيف الله من جديد، وهي العائلة التي سيطرت طوال السنوات الماضية على الدائرة، والتي ينتمي لها رجل الأعمال ومرشح الحزب الوطني السابق عبد المنعم راغب ضيف الله، إلا أن العائلة اختارت رزق راغب ضيف الله، ليكون صاحب المنافسة في الانتخابات القادمة، وهو عضو مجلس الشعب في انتخابات 2005 وكان مسؤول التنسيق بدائرة العامرية ثان في الحملة الانتخابية للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بالإسكندرية

 

جويدة الطلخاوي

 

وفي منطقة العجمي التابعة لدائرة الدخيلة، أعلن أحد أبناء عائلة الطلخاوي إحدى القبائل العربية بغرب الإسكندرية، ترشحه في الانتخابات القادمة، وهو عبد الجواد عبد الغني والمعروف باسم جويدة الطلخاوي مدرس تربية رياضية، ومنسق ائتلاف شباب القبائل العربية بغرب الإسكندرية.

كانت دائرة غرب شهدت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة فوز كل من عصام حسانين حزب النور، وعصام محمود مستقل.

 

هشام الحديدي

 

أما في منطقة المنشية والتابعة لدائرة "الجمرك والمنشية"، انتشرت الدعاية الانتخابية للمحاسب هشام الحديدي، والتي ظهرت عليها صورة 4 من رؤساء مصر، بينهم المخلوع "حسني مبارك"، كتب تحتها "اللي يحب مصر يحب هشام الحديدي"، في الوقت الذي أعلن محمد مصطفى كمال أبو هيبة "مستقل" منسق حملة "عمار يا إسكندرية" ترشحه عن نفس الدائرة.

بينما لم يعلن خالد أحمد خيري؛ عضو الحزب الوطني المنحل ترشحه بشكل مباشر عن دائرة العطارين واللبان، إلا أنه استمر طوال السنوات الماضية في الحفاظ على الدعاية المستمرة عن طريق "شنطة الخير".

 

علي مهاود

 

وتشهد دائرة محرم بك، خوض المهندس هيثم الحريري نجل القيادي اليساري الراحل أبو العز الحريري الانتخابات، وينافس على نفس الدائرة علي مهاود عضو مجلس الشعب عن الوطني المنحل لدورتي 2000، 2005، إلا أنه لم يتمكن من الترشح في انتخابات 2010 نظرًا لظروف سجنه في قضية رشوة، حيث صدر حكم ضده بالسجن 7 سنوات، وخفف الحكم لـ3 سنوات، إلا أنه عقب خروجه من السجن اتهم زكريا عزمي بتلفيق قضية الرشوة له، نتيجة قول رأي مخالف لعزمي.

 

المهدي في زفاف نجل النيلي

 

في الوقت نفسه الذي أعلن فيه الدكتور سمير النيلي، عضو الحزب الوطني المنحل، مسؤول دائرة كرموز في الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشحه عن دائرة كرموز.

كانت الدائرة الثالثة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ضمت مناطق "محرم بك- كرموز – العطارين - المنشية - الجمرك – باب شرق"، والتي شهدت فوز كل من محمود عطية مبروك "فئات - حرية وعدالة"، وصابر أبو الفتوح "عمال - حرية وعدالة". 

 

حسني حافظ

 

وفي دائرة سيدي جابر، أعلن رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالإسكندرية، البرلماني السابق حسني حافظ إمكانية ترشحه في الانتخابات القادمة، ومن المتوقع أن يدفع به الحزب، نظرًا لتجربته السابقة في الفوز بمقعد سيدي جابر في الانتخابات البرلمانية السابقة، عن رأس القائمة.

وفي دائرة المنتزه، كانت الأمور أكثر ضبابية، فلم يعلن أحد تشريحه بشكل رسمي سوى المهندس هشام نورالدين، عن دائرة منتزه أول، وشهدت هذه الدائرة في الانتخابات البرلمانية السابقة فوز كل من مرشح "الحرية والعدالة" مصطفى محمد مصطفى، حسني دويدار مستقل.

 

نادر عبدالهادي

 

 ولم يختلف حال دائرة الرمل عن دائرة العطارين، حيث ظهرت الدعاية غير المباشرة لطارق طلعت مصطفى عضو الوطني المنحل، كما بدأ نادر عبد الهادي في حملته الانتخابية فعليًا، حيث نظم أكثر من مؤتمر للتعريف ببرنامجه الانتخابي في مقاهي أبو سليمان ومنطقة شارع عشرين كانت منطقة الرمل تقع في الانتخابات البرلمانية الماضية ضمن الدائرة الثانية والتي ضمت "الرمل، سيدي جابر"، وشهدت فوز كل من محمود الخضيري بدعم من الإخوان، والمحمدي سيد أحمد "الحرية والعدالة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان