رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور والفيديو.. مواطنة: بخاف البيت يقع فوق عيالي كل يوم

بالصور والفيديو.. مواطنة: بخاف البيت يقع فوق عيالي كل يوم

تقارير

الأسرة المتضررة تنتظر مصيرها

بعد كارثة المطرية وبولاق..

بالصور والفيديو.. مواطنة: بخاف البيت يقع فوق عيالي كل يوم

نوران التهامي 18 ديسمبر 2014 13:35

حجارة تتساقط يوميا، كشفت عن حديد مسلح ينذر بكارثة أوشكت على السقوط، فالشروخ تفشت في الحوائط وما لبثت إلا أن زادت اتساعا حتى أصبح منظر الحديد غالبا على المشهد، إلا أن ذلك لم يدفع قاطني البناية على الرحيل فمن أين لهم شقة تؤويهم في ذلك البرد القارس؟.

"مستنية البيت ينهار فوق دماغ عيالي كل يوم".. هكذا وصفت ابتسام شوقي القاطنة في العمارة رقم 80 بمساكن الكابلات بمنطقة شبرا الخيمة، معاناتها اليومية، قائلة: "خوفي الأكبر أن الزلط اللي بيقع ده مرة يقع على عيالي"، موضحة أنها تعيش في شقة مع ثلاث من بناتها وطفل صغير صاحب ثلاث سنوات، وينهار سقفها يوميا، مشيرا إلى أنها تخشى سقوط الحجارة على أحدهم مع تفاقم الوضع.

 

وأضافت ابتسام أن جميع سكان البناية يعانون من نفس المشكلة ولكنهم جميعا يخشون الاعتراض، مؤكدة أن حالتهم المعيشية أفضل منها بكثير فاعتمادها الأساسي على نفقة شهرية تبلغ 80 جنيه وصدقة تحصل عليها من مسجدين قريبين من منزلها، منوهة إلى أن مرضها يمنعها من العمل حيث إنها تعاني من "مياه على ركبتها".

 

وأوضحت ابتسام أن موظفا من الحي جاء لتقييم وضع العمارة إلا أنه لم يعد بعدها مرة أخرى، مضيفة أنها توجهت لشركة الكابلات لتستفسر منهم عن سبب سقوط الحجارة فكان الرد أن حوائط العمارة تشبعت بمياه الصرف الصحي مما يؤدي لسقوطها، أما عن حل للوضع فلا إجابة عنه.

 

ووجهت ابتسام نداء استغاثة عاجل لكل المسؤولين مطالبة بتوفير شقق بديلة أو حتى "غرفة" تؤويها هي وأطفالها، متابعة حديثها "مش عاوزة غير يحسوا بالغلابة شوية" فأسمى أمانيها أن تستطيع إغلاق عينيها والنوم دون خوف من سقوط الشقة عليها وعلى أبنائها.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان