رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصابة بانهيار سور مدرسة بالمنصورة: إحنا غلابة وملناش غير ربنا

مصابة بانهيار سور مدرسة بالمنصورة: إحنا غلابة وملناش غير ربنا

هبة السقا 17 ديسمبر 2014 18:45

"مش عايزة حاجة غير إن بنتي تخف، مش لازم أنا أخف المهم هي تقوم لعيالها".. بهذه العبارة بدأت بديعة أحمد مصطفى، 48 سنة، حديثها بعد إصابتها هي وابنتها نسمة في حادث انهيار سور مدرسة بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية.

 

وأوضحت بديعة أنها تعمل هي ونجلتها نسمة وسيدة أخرى تدعى نفيسة بشوي السمك، واتخذن من أمام مدرسة أم المؤمنين بالمنصورة مكانا لهن، خاصة أن المدرسة لا يوجد بها تلاميذ، ويوم الأحد الماضي، قام أحد العمال بالحفر باستخدام اللودر بالقرب منهن؛ لإنشاء عقار جديد.

 

وأشارت إلى أنهن طلبن من العامل توخي الحذر حتى لا تسقط أجزاء من المدرسة عليهن، فأخبرهن أن العمل بعيد عنهن، ولن يضرهن، فقمن باستكمال عملهن، وفجأة تسببت أعمال الحفر في انهيار سور المدرسة، ولم يتمكن من النهوض، ما أسفر عن وفاة "نفيسة محمد نور"، 42 عاما، حيث لقيت مصرعها في الحال.

 

وأكدت أنه عقب انهيار السور فر سائق اللودر هاربا، وتركهن، مما تسبب في إصابتها هي ونجلتها بإصابات بالغة، وتم نقلهما إلى المستشفى.

 

نسمة  قالت إنها عقب انهيار السور عليهما دخلت في نوبة إغماء، وعندما أفاقت وجدت نفسها بالمستشفى مصابة بإصابات بالغة، منها نزيف داخلي بالبطن، كما أنها تحتاج لعملية تركيب شرائح ومسامير بقدمها بعد إصابتها بكسور بالغة.

 

وأضافت أنها لديها طفلتان، "ملك وخلود"، ولا يوجد عائل لهما؛ لأنها مطلقة، كما أنها لا تمتهن مهنة أخرى سوى مهنة شوي السمك، ففد اعتادت هي ووالدتها على الاستيقاظ والخروج للعمل من الحادية عشرة صباحا حتى العصر، ثم العودة بجنيهات معدودة من وراء تلك المهنة والإنفاق على بناتها الصغار.

 

وأوضحت نسمة أنها كانت تسمع عدة أقاويل حول قيام صاحب العقار بأعمال حفر واستخدام اللودر دون علم حي غرب التابع له العقار، مطالبة بإلقاء القبض على سائق اللودر ومحاسبته وفقا للقانون وصرف تعويض لأسرة نفيسة التي توفيت وتركت أولادها الثلاثة منار ودولت وغريب، مختتمة حديثها قائلة:  "إحنا غلابة وملناش حد يتكلم باسمنا ولا يجيب لنا حقنا.. حقنا عند ربنا".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان