رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشارع عن زيادة تذكرة المترو: إياكم وغضبة الشعب

الشارع عن زيادة تذكرة المترو: إياكم وغضبة الشعب

تقارير

المواطنون حذروا من انتفاضة ثالثة

الشارع عن زيادة تذكرة المترو: إياكم وغضبة الشعب

شيرين خليفة - محمد يحيى 17 ديسمبر 2014 16:07
رغم تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف أغسطس الماضي على عدم رفع أسعار تذاكر المترو تقديرًا للصعوبات الاقتصادية التى يواجهها المواطنون، أعلن المهندس هانى ضاحى وزير النقل، أن الوزارة تددرس رفع سعر تذكرة المترو.
 
الأمر الذي أثار غضب المواطنين، وتحذيراتهم من انتفاضة ثالثة ستكون ثورة جياع تأكل الأخضر واليابس إذا استمر الضغط على الشعب حتى ينفجر. 
 
وقال جمال مصطفى 40 عامًا :" إن الحكومة يجب عليها عدم زيادة أسعار المترو لأنه قرار غير سليم، ويعد  عبئا زائدا على الشعب".
 
وأضاف أن الموظف البسيط ومتوسطى الدخل أو الفقراء هم من يستخدمون المترو، وزيادة التذكرة تتنافى مع شعار الرئيس السيسى وهو مساندة محدودى الدخل،"احنا كدا مش في عنيه ولا في قلبه".
 
وحذر الحكومة من غضب الشعب، قائلًا:" إياكم وغضبة الشعب الثالثة فسوف تأكل الأخضر واليابس، الشعب سيظل يتحمل إلى أن ينفجر".
 
وأعرب عبد الواحد محمد، 67عامًا، عن غضبه عندما علم بدراسة رفع سعر تذكرة المترو، قائلًا: " يغلي إيه أكتر من كدا، الناس غلابة صاحب العيال يجيب منين"، موجهًا رسالة إلى الرئيس السيسى:" أنت نزلت وبقيت رئيس جمهورية هدى اللعب شوية عشان الناس تحبك دى الناس ولعت أكتر".
 
وأضاف:" زيادة الأسعار والضغط على المواطنين تدفع الناس إلى السرقة، دا أكبر حرام دا لامرسى عمل كدا، ولا مبارك، ولا السادات، وهما دول الرؤساء الصح"، بحسب وصفه.
 
 
وأوضح علاء إبراهيم 46عامًا، أن هذا القرار إذا اتخذته الحكومة فهو غير صحيح، لأن المترو الوسيلة الوحيدة التي تسهل على المواطنين بعيدا عن جشع السائقين، بالإضافة إلى مميزاته من السرعة والبعد عن ازدحام الطرق.
 
وأعلن أن الزيادة في أسعار المترو سيعقبها زيادة في أسعار المواصلات العادية، وبهذا يكون المواطن هو المتضرر الوحيد، مشيرًا إلى أن هذا القرار لابد من مراجعته، "القرار دا لازم يتراجع بأي شكل وأي صورة لأنهم مش حاسين بالمواطن وياريت ينزلوا يشوفوا هو بيعاني أد إيه في طابور العيش والمترو".
 
ولفت علاء إلى أنه من الممكن أن نلتمس العذر للحكومة في ذلك، ولكن يوجد أشياء لا ينبغي مساس المواطن فيها، وهي المترو ولقمة العيش، مناشدًا المسئولين برحمة المواطن قائلا: "أرجوكم ارحموا المواطن لأنه طول عمره بيعاني وهيرتاح امتى، تقريبًا لما يموت يبقى يرتاح".
 
 
من ناحيته أكد يوسف محمود، 30عامًا، أن الزيادة في الأسعار بهذه الطريقة، ستؤدي إلى ثورة ثالثة والتي وصفها بـ"ثورة الجياع"، موضحًا أن رد فعل الشعب على هذه الزيادة سيكون "عدوانيا"، على حد قوله.
 
 
كما طالبت حنان السيد، 45 عامًا، برفع المرتبات إذا تم رفع تذكرة المترو، موضحًا أن أزمة المواصلات ستدفع الناس إلى الاستسلام لقرارات الحكومة، ولكننا بذلك نقضي على المواطن البسيط.
 
 
ومن جانبها، أعلنت بثينة صلاح، 35 عاما، أنه ليس هناك أي عقبة قد تواجه المواطنين إذا تم رفع تذكرة المترو، موضحة أنها مستعدة لتدفع الكثير مقابل مصر، قائلة: "إحنا فداء مصر". 
 
  

   اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان