رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..مساكن التمليك والرحمن بكفر الدوار تغرق فى مياه المجاري

بالصور..مساكن التمليك والرحمن بكفر الدوار تغرق فى مياه المجاري

تقارير

مياه المجارى تغطى الشارع

بالصور..مساكن التمليك والرحمن بكفر الدوار تغرق فى مياه المجاري

وفاء السعيد 17 ديسمبر 2014 13:17

يعيش المئات من قاطني مساكن 144 والرحمن والتمليك في منطقة المهاجرين بمدينة كفر الدوار (محافظة البحيرة) مأساة مستمرة بسبب طفح مياه الصرف الصحي الذي حال دون ممارسة حياتهم اليومية ومنع تلاميذ المدارس من التوجه لمدارسهم مثل بقية زملائهم.

 

كاميرا "مصر العربية" رصدت المنطقة غارقة في مياه المجاري واستطلعت آراء السكان حول أسباب انهيار الخدمات وسبل مواجهة ذلك..


 أحمد عبد الواحد، صاحب محل، أكد أن مشكلة طفح مياه الصرف الصحى باتت مزمنة ما يتطلب إيجاد حل جذري باستبدال جميع المواسير بأخرى أكبر تستوعب الزيادة الكبيرة في عدد السكان .

 

وأشار إلى أن السكان استغاثوا برئيس المدينة لسحب مياه المجاري من الشوارع، كما كان يحدث من قبل، إلا أنه لم يستجب لهم حتى الآن، وناشد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة التدخل لحل الأزمة.

 

وأكد نبيل فتحي، مدرس، أن تكرار طفح مياه المجاري أصاب الكثير من السكان بالأمراض المزمنة بسبب تلوث المنطقة بالكامل، وطالب بسرعة حل المشكلة من جذورها وعدم الاكتفاء بشفط المياه، خاصة أن مياه المجارى تختلط بمياه الأمطار وتحول دون الخروج من المنازل وفتح المحال التجارية.

 

وكشف المحامي هيثم عبد العزيز أنه تقدم بمذكرة للسكرتير العام المساعد للمحافظة، اللواء فتحي عبد الغني، ذكر فيها تضرر الأهالي من مياه الصرف الصحي، ومطالبتهم بإحلال وتجديد شبكة الصرف بالمنطقة، مشيرا إلى أن السكرتير العام وعدهم بعرض المشكلة على المحافظ والعمل على حلها، دون استجابة حتى الآن.

 

ومن جانبه، قال اللواء السيد عيسي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، إنه وجه بسحب كميات المياه المتراكمة من منطقة المهاجرية والمساكن.

 

وأشار، في تصريح لـ"مصر العربية" إلى قيام الهيئة العامة للصرف الصحى بإنشاء خطوط انحدار للصرف الصحى بمنطقة المحطة ومدخل المدينة على الطريق الزراعى لحل مشكلة الصرف الصحي بالمدينة .

 

ولفت إلى أن مشكلة المساكن قديمة، وتم إدراجها ضمن مشروعات الإحلال والتجديد ضمن خطة 2014/ 2015 وأنه جار توفير المبالغ المالية اللازمة للعملية. 

 

 

        
اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان