رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حصاد 2014 .. 3 من صحفيي بني سويف خلف القضبان

حصاد 2014 .. 3 من صحفيي بني سويف خلف القضبان

تقارير

سامحي مصطفي - المدير التنفيذي لشبكة رصد

حصاد 2014 .. 3 من صحفيي بني سويف خلف القضبان

أحمد سيد 17 ديسمبر 2014 11:35

عام 2014 هو عام الانتهاكات الجسيمة بحق الصحفيين في عموم البلاد، وهو ما دفع مؤسسة حرية الفكر والتعبير إلى مطالبة أجهزة الدولة بوقف ما سمته "خطاب الكراهية" ضد الصحفيين في مصر، وتوفير المناخ الآمن لهم، مؤكدة أنها رصدت انتهاكات بحق الصحفيين بلغ عددها 184 انتهاكًا منذ يناير 2011.

 

وشهدت محافظة بني سويف وحدها سجن 3 من الصحفيين هذا العام، أحدهم مراسل بوابة الأهرام، والثاني مدير لتحرير اليوم السابع، ثم معدا للبرامج بقناة مصر 25 التابعة للإخوان، والثالث المدير التنفيذي لشبكة رصد

 

هاني صلاح الدين 

 

معتقل منذ 28 نوفمبر 2013 في سجن العقرب قبل أن يتم تحويله إلي سجن طرة، ويواجه عدة تهم منها إذاعة  أخبار وبيانات وشائعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية، والإضرار بالمصلحة القومية للبلاد.

 

عمل صلاح الدين مديرًا لتحرير موقع اليوم السابع، ثم انتقل للعمل مديرًا لقطاع الأخبار بقناة مصر 25 ويقع مسقط رأسه بمركز ببا جنوب بني سويف، ويعاني من مشاكل صحية مستمرة، وتطالب أسرته بإجراء جراحة له في العين

 

 سامحي مصطفى

 

أحد مؤسسي شبكة رصد الإخبارية، ومديرها التنفيذي، اعتقل عقب فض اعتصام رابعه العدوية، واتهم في قضية غرفة عملية رابعة مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

 

سامحي من قرية ميدوم التابعة لمركز الواسطى، شمال بني سويف، ومحبوس على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ "غرفة عمليات رابعة".

 

ويواجه سامحي تهمًا بإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وإعداد مخطط لإشاعة الفوضى باقتحام أقسام الشرطة ومؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة.

 

عماد أبوزيد

 

مراسل بوابة الأهرام والمعتقل منذ 4 أشهر بتهمة التحريض على العنف عبر بعض كتاباته الصحفية.

 

ألقت قوات الأمن القبض على أبوزيد قبل عدة أشهر، قضى خلالها شهرًا بالحبس الاحتياطي، وأخلي سبيله بعدها على ذمة القضية.

 

ثم قضت محكمة جنايات بني سويف في أول سبتمبر الماضي بسجنه ٣ سنوات، واتهمته بالانتماء لجامعة الإخوان المسلمين، وإثارة الفوضى.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان