رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صيادلة جامعة المنوفية يطالبون بتطبيق كادر المهن الطبية

صيادلة جامعة المنوفية يطالبون بتطبيق كادر المهن الطبية

تقارير

جامعة المنوفية

صيادلة جامعة المنوفية يطالبون بتطبيق كادر المهن الطبية

شيماء محمد 16 ديسمبر 2014 21:12

طالب 70 صيدليًا بمستشفى شبين الكوم الجامعى بمحافظة المنوفية بتطبيق كادر المهن الطبية عليهم أسوة بالعاملين بوزارة الصحة المطبق يناير الماضى.

 

وقالت صيدلانية بمستشفى الجامعة، فضلت عدم ذكر اسمها، إنها تعمل منذ 12 عامًا بوزارة الصحة، وحولت إلى مستشفى شبين الكوم الجامعى التابعة لوزارة التعليم العالى لسد العجز في نقص الأطباء، مؤكدة تطبيق كادر المهن الطبية على أطباء الصحة لإضرابهم عن العمل.

 

وأضافت لـ"مصر العربية"، أنهم لم يشاركوا في الإضراب الذي نظمه الأطباء على مستوى الجمهورية ولم يوقفوا العمل، لافتة إلى أنهم يتقاضون 1500 جنيه بالحوافز ومن طبق عليهم كادر المهن الطبية زادت مرتباتهم للضعف.

 

وأشارت إلى أنهم تقدموا بطلبات إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالى ولكن دون استجابة، موضحة أن وزارة التعليم العالى لا تهتم إلا بأعضاء هيئة التدريس فقط.

 

وأضاف طبيب صيدلى بالمستشفى، فضل عدم ذكر اسمه، أنه يتسلمون تكليفهم بالعمل من وزارة الصحة، ويتم توزيعهم على المستشفيات الجامعية، مطالبًا بتطبيق كادر المهن الطبية عليهم أسوة بأطباء الصحة.

 

فى المقابل، قال الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنوفية، إنه يتعاطف مع مطلب الصيادلة، ولكن كادر المهن الطبية يطبق على العاملين بوزارة الصحة فقط.

 

وأكد أنه رفع مذكرة إلى وزارة الصحة ووزارة المالية والتعليم العالى، لدراسة توفير تمويل مالى لرفع مرتبات الصيادلة وتطبيق الكادر عليهم أسوة بالعاملين بالصحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان