رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. الشراقوة عن نفق أبو الريش المغلق: يوم الحكومة بسنة

بالصور.. الشراقوة عن نفق أبو الريش المغلق: يوم الحكومة بسنة

تقارير

المحافظ يتفقد نفق ابو الريش

بالصور.. الشراقوة عن نفق أبو الريش المغلق: يوم الحكومة بسنة

هلال زايد 16 ديسمبر 2014 12:26

"يوم الحكومة بسنة".. قالها بغضب وهو يشير إلى نفق أبو الريش المغلق بمدينة الزقازيق والذي بات صداعاً في رأس أهالي الشرقية بسبب الجهد والتعب في سلوك الطرق البديلة للوصول لأي مكان بالمدينة.. "قالوا لنا إن إعادة الافتتاح لن تستغرق 6 أشهر.. ومر عامان ولم يعيدوا تشغيله.. موت يا حمار!".

 

وترجع أزمة النفق إلى ما يزيد على عامين، عندما أغُلق أمام السيارات، وجرى تحويل المسار إلى طرق بديلة داخل المدينة، وأعلنت المحافظة أن تطويره وترميمه لن يستغرق طويلاً، وسيتم افتتاح النفق الجديد خلال ستة أشهر.

 

وأضاف محمد سمير إبراهيم: منذ ذلك الحين ونعاني الأمرين بسبب التكدس المروري خاصة مع غياب رجال المرور وارتباك الحركة داخل المدينة، وتأجل افتتاح النفق عدة مرات لتباطؤ المقاول في الانتهاء من تنفيذه.

 

وطالب أشرف عمران، مقيم الزقازيق، المسئولين إعلان سبب تأخير افتتاح النفق حتى الآن، ووضع حلول فعالة وبديلة وسحب المشروع من المقاول الذي تقاضي 39 مليون جنيه من المحافظة على حد قوله، دون إحراز أي تقدم في المشروع ما يؤرق المحافظة بأكملها.

 

وبدوره قال إبراهيم رزق، مواطن آخر، نسمع ونقرأ يومياً عن زيارات للمحافظ للنفق وتوقيع عقوبات على المقاول وخصم 5 آلاف جنيه لتأخيره، ولكن لا جديد.. الوضع كما هو والنفق يحتاج إلى شهور حتى يتم الانتهاء منه ونحن نطالب المحافظ بسحب العمل من المقاول وإسناده إلى شركة أخري لتخليصنا من الوهم والاختناقات المرورية وتعطل مصالحنا.

 

ومن جانبه تفقد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، أمس، النفق لمتابعة أداء مستوى النظافة والمرور والرصف وتنفيذ الاعمال به، وقرر المحافظ وقف صرف مستحقات مقاول الأعمال بنفق أبو الريش لتراخيه في تنفيذ الأعمال وفرض غرامة تأخير 5 آلاف جنيه.

 

وكان المحافظ أعلن عدة مرات أنه وجه الدعوة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لحضور افتتاح عدة مشروعات بالمحافظة في عيدها القومي الذي يوافق 9 سبتمبر، ولكن لعدم اكتمال المشروعات ألغيت الزيارة.

 

محافظ الشرقية خلال تفقده نفق أبو الريش

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان