رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء.. إحالة 11 فتاة للنيابة العسكرية في الإسماعيلية

بالأسماء.. إحالة 11 فتاة للنيابة العسكرية في الإسماعيلية

تقارير

4 فتيات من المحالين للمحاكمة العسكرية بالإسماعيلية

حركة نساء ضد الانقلاب:

بالأسماء.. إحالة 11 فتاة للنيابة العسكرية في الإسماعيلية

ولاء وحيد 16 ديسمبر 2014 09:46

أكدت حركة "نساء ضد الانقلاب" بالإسماعيلية، إحالة 11 فتاة وسيدة بالمحافظة للنيابة العسكرية في الفترة من أغسطس 2013 وحتى 14 مارس 2014.

ووصفت الحركة قرار الإحالة بأنّه استمرار لانتهاك حقوق وحريات المرأة وبدء سلسلة جديدة من المحاكمات الهزلية للنساء. على حد تعبيرهم.

وأضافت في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنّ المحالات تمّ القبض عليهن في وقائع مختلفة ووجهت لهن اتهامات عديدة منها، المشاركة في تظاهرات وإثارة الشغب وقطع الطريق العام.

وأوضحت أن الفتيات هن: "شروق ناصر العريان" طالبة في الصف الثالث الثانوي، و"مها جمال طليب" طالبة في كلية الآداب، و"ياسمين حسن يوسف" طالبة في كلية التجارة، و"هاجر أشرف النجدي" طالبة في كلية التجارة، و"سارة عبدالمنعم أحمد" طالبة في الصف الثاني الثانوي، و"سارة صابر الجوهري" طالبة في الصف الثالث الثانوي، و"إسراء عبدالهادي أحمد" طالبة في الصف الثالث الثانوي، و"منة الله أحمد إبراهيم" طالبة بالصف الثالث الثانوي، و"هاجر الطوبجي" 45 سنة، و"إيمان مصطفى" 50 سنة، و"غادة الزرعي" محامية 33 سنة.

وكان  المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، قرّر أمس الاثنين، إحالة قضية حرق مجمع المحاكم بالمحافظة، التي ترجع أحداثها إلى 14 أغسطس من العام الماضي تزامنًا مع عملية فض رابعة والنهضة، إلى النيابة العسكرية والمتهم فيها نحو 312، بينهم المرشد العام محمد بديع والقيادان الإخوانيان محمد البلتاجي وصفوت حجازي وآخرون .

كما صدر قرار لاحقًا بإحالة 40 متهمًا من المعارضين والمتهمين في قضايا تظاهرات وقطع طريق  للنيابة العسكرية بالإسماعيلية، للتحقيق معهم بتهمة القيام بأعمال تخريبية وعدائية ضد الجيش والشرطة ومنشآت الدولة.

 

اقرأ أيضا:

العسكرية-مخالف-للمعاهدات-الدولية" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">حقوقيون: إحالة معارضين للنيابة العسكرية مخالف للمعاهدات الدولية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان