رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خالد عبد العزيز: الشباب ترك الجماعات الإرهابية بعد اتضاح الرؤية

خالد عبد العزيز: الشباب ترك الجماعات الإرهابية بعد اتضاح الرؤية

تقارير

جانب من الندوة

بالفيديو..

خالد عبد العزيز: الشباب ترك الجماعات الإرهابية بعد اتضاح الرؤية

محمد السيد 15 ديسمبر 2014 19:32

كذب خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، حديث بعض وسائل الإعلام عن توجه الشباب في الوقت الحالي للانضمام للجماعات التخريبية والإرهابية، مضيفًا أن تقارير رسمية تؤكد أن العكس صحيح، فشباب الجماعات هو من يبتعد إلى الصفوف المعتدلة بعد وضوح الرؤية أمامه في الفترة الأخيرة.

وأضاف الوزير في كلمته بملتقى الفنون والثقافة بجامعة عين شمس، أن طبيعة الشباب والفترات السنية الصغيرة هي ما أججت الاختلافات الحالية بين النظام الحاكم وطلاب الجامعات، مؤكدًا أن الشباب لابد وأن يختلف عن حكامه للفروق السنية والثقافية والمعرفية بين الأجيال.

وأضاف أن الطلاب رغم اختلافهم لا يميلون للعنف بأي صورة له، بنسبة كاسحة في الجامعات.

 

برلمان الشباب

وأكد خالد عبد العزيز أن الوزارة كانت تنظم برلمانات الشباب بقوة، لكن دون فعالية حقيقية، لأنها كانت للأحبة والأقارب فقط، إلا أن تغير الحال بعد ثورة يناير جعل المرشح يهتم بالناخبين لا بأصحاب القرار كما كان متبعًا.

وأضاف أن أي تدخل للحكومة سيواجة باتهامات بتشكيل الوعي للشباب، وأن الحكومة تتدخل لقهر فكر الأجيال الجديدة، لذا لابد من تركها في الفترة الحالية حتي لا يفهم التدخل بشكل خطأ.

 

المعاقون وحقوقهم المهدرة

واعترف عبد العزيز بإهمال ذوي الإعاقة بشكل كبير طوال الفترات السابقة، لافتا إلى أن الوزارة بدأت في الاهتمام بهم في بناء مراكز الشباب الجديدة بالجزيرة والمعادي مستخدمة أكوادًا للمعاقين بملاعب ومباني المراكز.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بالاهتمام بهم في الفترة المقبلة.

 

فساد الحكومة في مراكز الشباب

وكشف وزير الشباب عن أن 25% من مراكز الشباب وهمية ولا أساس لها، مشيراً إلى أن الانتخابات البرلمانية طوال 30 عامًا سابقة، كانت تتسبب في بناء أسوار وأبواب على هيئة مركز دون تخصيص حقيقي لها.

وأكد أنه بحلول عام 2016 ستكتمل خطة تطوير مراكز الشباب بنسبة كاملة، لتسقي الشباب من علمها وثقافتها.

جاء ذلك خلال ندوة ملتقى الفن والثقافة التي نظمتها جامعة عين شمس اليوم، في ختام فعاليات مهرجانها الثقافي للفصل الدراسي الأول.

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان